تراجع الارباح السنوية لطيران الامارات للعام 2016 -2017 بـ82,5%

[ad id=”1155″]

#عبق_نيوز| الإمارات| أعلنت شركة طيران الامارات الخميس تراجع ارباحها السنوية للعام 2016-2017 بنسبة 82,5% لتنتهي عند 340 مليون دولار، مبررة ذلك بالمنافسة القوية وتراجع اسعار العملات والقيود التي فرضتها الولايات المتحدة على الرحلات الجوية.

وأفاد بيان الشركة أنه “على الرغم من الانخفاضات الكبيرة في أسعار صرف العملات العالمية الرئيسة تجاه الدولار الأميركي، والتعديلات السعرية الكبيرة بفعل المنافسة الشديدة، إلا أن طيران الإمارات تمكنت من المحافظة على عائداتها عند 85,1 مليار درهم (23,2 مليار دولار)”.

وأشار الرئيس الاعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم إلى أن شركة النقل الجوي الأكبر في الشرق الأوسط تمكنت من تحقيق الأرباح وتنمية عملياتها على رغم من السنة “الصعبة” التي مرت حيث تمكنت من التعامل مع “العديد من الأحداث التي أدت إلى حالات من عدم الاستقرار وأثرت في الطلب على السفر خلال العام”.

وفي هذا السياق، أشار إلى “تصويت (بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي) بريكست” و”تحديات الهجرة والهجمات الإرهابية في أوروبا” إضافة إلى “السياسات الجديدة التي تؤثر على السفر جواً إلى الولايات المتحدة”.

ونوه كذلك إلى “انخفاض أسعار صرف العملات ومشاكل تحويل العائدات من بعض الدول الأفريقية، عدا عن التأثيرات المتتالية للتباطؤ الذي تشهده صناعة النفط والغاز على الثقة في قطاع الأعمال والطلب على السفر” كعوامل أدت إلى تراجع الأرباح.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد