الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب يُعلن استعداده لزيارة كوريا الشمالية

[ad id=”1159″]

#عبق_نيوز| كوريا الجنوبية  / كوريا الشمالية | ادى الرئيس الكوري الجنوبي الجديد مون جاي-ان الاربعاء اليمين واكد استعداده للتوجه الى كوريا الشمالية على الرغم من اجواء التوتر الشديد مع بيونغ يانغ بسبب برنامجها النووي.

ورئيس الدولة الجديد البالغ من العمر 64 عاما والاقرب الى اليسار، محام سابق في مجال حقوق الانسان. وقد عبر عن تأييده لحوار مع بيونغ يانغ، في خطوة تتناقض مع الخطاب الذي اعتمدته ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب والذي يتضمن تهديدات للشمال.

وقال مون الذي ينتمي الى الحزب الديموقراطي (يسار الوسط) بعد ادائه القسم امام النواب “اذا احتاج الامر، فسأتوجه على الفور الى واشنطن”. وأضاف “سأتوجه الى بكين وطوكيو ايضا وحتى الى بيونغ يانغ اذا توافرت الظروف”.

ويواجه مون مهمة دبلوماسية حساسة في ما يتعلق بكوريا الشمالية التي تحلم بصنع صاروخ يمكن ان ينقل السلاح الذري الى القارة الاميركية، وقد وضعت سيول في مرمى مدفعيتها.

داخليا، يواجه مون تحديات عديدة على رأسها عواقب فضيحة الفساد المدوية التي كلفت الرئيسة السابقة بارك غيون-هي منصبها. وهو يرث بعد فوزه المريح في الانتخابات الرئاسية المبكرة بلدا منقسما بعمق.

وقال مون “سأكون رئيسا لكل الكوريين الجنوبيين”، واعدا “بخدمة حتى الذين لا يؤيدونني”. وأضاف “سأكون رئيسا قريبا من الشعب”.

وبعد حملة هيمنت عليها قضيتا البطالة وتباطؤ النمو، فاز مون ب41,1 بالمئة من الاصوات اي بأصوات 13,4 مليون ناخب، بفارق كبير عن خصمه القادم من حزب الرئيسة المقالة الوسطي آن شيول-سو (21,4 بالمئة).

وقبيل مراسم التنصيب، التقى الرئيس الجديد نواب الحزب المحافظ “حرية كوريا” المؤيدين لخط متشدد مع كوريا الشمالية والذين اتهموه مرات عدة بانه “سيسلم البلاد بأكملها الى كوريا الشمالية بعد انتخابه”.

المصدر / فرانس برس العربية .

الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب يُعلن استعداده لزيارة كوريا الشمالية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد