تعتزم شركة توشيبا اليابانية شراء حصة إنجي البالغة 40% في نيوجين مقابل 139 مليون دولار

[ad id=”1157″]

#عبق_نيوز| اليابان/ فرنسا / بريطانيا | قالت شركة توشيبا اليابانية يوم الثلاثاء إنها ستشتري حصة شركة إنجي الفرنسية لمرافق الكهرباء البالغة 40 % في مشروعهما البريطاني المشترك للطاقة النووية نيوجين مقابل 15.3 مليار ين (138.5 مليون دولار).

وتمتلك توشيبا في الوقت الحالي الحصة المتبقية البالغة 60 % من نيوجين التي تعتزم بناء ثلاثة مفاعلات نووية في موقع مورسايد الواقع على ساحل كمبريا وتتوقع بدء توليد الكهرباء في 2025.

وقالت الشركة اليابانية إن تقدم وستنجهاوس الكتريك، وحدة الطاقة النووية الأمريكية التابعة لتوشيبا، بطلب للحماية من الإفلاس بموجب الفصل الحادي عشر من القانون الأمريكي في أواخر الشهر الماضي اعتبر بمثابة حالة تعثر عن السداد مما يسمح لإنجي بممارسة خيار بيع حصتها إلى توشيبا.

وأكدت إنجي عزمها بيع حصتها في نيوجين إلى توشيبا. وقالت توشيبا إن الصفقة قد ينتج عنها شطب أصول بقيمة 49.7 مليار ين لكن جرى احتساب ذلك في تقديراتها لتسجيل خسارة صافية قدرها تريليون ين (9 مليارات دولار) في السنة المالية التي انتهت يوم الجمعة.

وقالت الشركة في بيان إنها ستواصل دراسة البحث عن مستثمرين جدد وبيع جزء أو جميع حصتها في نيوجين. كان الرئيس التنفيذي لشركة كوريا الكتريك باور قال إن الشركة تخوض محادثات لشراء حصة في نيوجين. (الدولار = 110.4500 ين)

المصدر / رويترز . 

 تعتزم شركة توشيبا اليابانية شراء حصة إنجي البالغة 40% في نيوجين مقابل 139 مليون دولار

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد