سفارة: أمريكا ترفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب الاثنين

he US secretary of state, Mike Pompeo (left), greets the Sudanese prime minister, Abdalla Hamdok in Khartoum in August. Photograph: Office of Sudan's Prime Minister/AFP/Getty Images

عبق نيوز| أمريكا / السودان| قالت السفارة الأمريكية في الخرطوم إن قرار واشنطن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب يدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين.

وأضافت السفارة في بيان “وقع وزير الخارجية على إشعار يفيد بإلغاء تصنيف السودان كدولة راعية للإرهاب اعتبارا من اليوم (14 ديسمبر)”.

وتم إدراج اسم السودان على قائمة الدول الراعية للإرهاب عام 1993 على اعتبار أن الرئيس عمر حسن البشير، الذي كان في السلطة آنذاك، يوفر المأوى لجماعات متشددة. وأدى ذلك إلى قطع الاستثمار والمساعدات المالية عن السودان.

وتأتي خطوة رفع اسم السودان بعد فترة مراجعة في الكونجرس استمرت 45 يوما عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه ينوي رفع السودان من القائمة في قرار أعقبه سريعا الإعلان عن اعتزام إسرائيل والسودان تطبيع العلاقات بينهما.

المصدر / رويترز.

سفارة: أمريكا ترفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب الاثنين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد