مصدر أمني: إصابة مسؤول في حزب الله في غارة إسرائيلية على لبنان

People gather near a vehicle targeted in an Israeli drone attack in the town of Bint Jbeil near the border with Israel on February 12, 2024. (AFP)

عبق نيوز| إسرائيل/ لبنان | اصيب مسؤول محلي في حزب الله اللبناني بجروح خطيرة اليوم الاثنين في غارة جوية اسرائيلية على سيارته في جنوب لبنان، بحسب ما افاد مصدر امني لبناني لوكالة فرانس برس.

وتتبادل القوات الإسرائيلية وحركة حزب الله اللبنانية، حليفة حماس، إطلاق النار بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر بين إسرائيل والجماعة الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة.

وقال المصدر إن غارة إسرائيلية “استهدفت مسؤولا محليا في حزب الله في بلدة بنت جبيل” وأن المسؤول “أصيب بجروح خطيرة”.

وفي الوقت نفسه، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان أن “طائرة بدون طيار معادية استهدفت سيارة بالقرب من المستشفى” في بنت جبيل، التي تقع بالقرب من الحدود الجنوبية للبلاد مع إسرائيل.

وشاهد صحافي في وكالة فرانس برس على الأرض السيارة المستهدفة وقد أصيبت بأضرار بالغة واخترق سقفها.

وشنت إسرائيل سلسلة من الغارات في الأيام الأخيرة أدت إلى إصابة مسؤولين من الجماعات المسلحة اللبنانية والفلسطينية في جنوب لبنان.

قالت مصادر أمنية إن باسل صالح، وهو ضابط كبير في حماس، نجا يوم السبت من غارة إسرائيلية على سيارته في بلدة حولا الحدودية اللبنانية، مضيفة أن اثنين آخرين قتلا في الغارة.

يوم الخميس، أصابت غارة إسرائيلية بطائرة بدون طيار قائدا في حزب الله في مدينة النبطية الجنوبية بجروح خطيرة، حيث قامت الجماعة في وقت لاحق بإطلاق وابل من الصواريخ على شمال إسرائيل.

استهدفت غارات إسرائيلية، اليوم الاثنين، عددا من القرى في جنوب لبنان، بحسب ما أفاد صحافيون في وكالة فرانس برس والوكالة الوطنية للإعلام.

وأدى إطلاق النار عبر الحدود منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس إلى مقتل 231 شخصا على الأقل في لبنان، معظمهم من مقاتلي حزب الله، لكن بينهم أيضا 30 مدنيا، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس.

وفي الجانب الإسرائيلي، قُتل تسعة جنود وستة مدنيين، بحسب الجيش الإسرائيلي.

المصدر / وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد