الجيش الإسرائيلي يعترف بأنه دهس “عن غير قصد” جثة ناشط فلسطيني

فلسطينيون يحملون جثامين ثلاثة شبان فلسطينيين في التاسع من يناير 2024 قتلوا في عملية عسكرية إسرائيلية في ضاحية إكتابا شمال شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة afp_tickers

عبق نيوز| فلسطين/ إسرائيل|  قال الجيش الإسرائيلي الأربعاء إن إحدى آلياته دهست “عن غير قصد” جثة ناشط فلسطيني خلال عملية لاعتقال ناشط في إحدى أحياء مدينة طولكرم في جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية دانت عملية دهس جثمان شاب بعد قتله وإثنين آخرين مساء الإثنين ووصفتها بأنها “جريمة مركبة ووحشية” بعد تداول أشرطة فيديو تظهر قيام عربة عسكرية بدوس جثة أحدهم.

وأعلن الجيش الاسرائيلي أنه قتل ثلاثة “إرهابيين” في تبادل لإطلاق النار خلال عملية لاعتقال مطلوب.

وقال الجيش الإسرائيلي رداً على طلب وكالة فرانس برس التعليق إن “مركبة العمليات التي تظهر في الفيديو أرسلت لإخراج القوة التي تعرضت لإطلاق نار كثيف ودهست جسد الإرهابي دون قصد”.

وبحسب الجيش فإن “الفيديو لا يظهر الحادثة بالكامل”.

ووقعت الحادثة في ضاحية إكتابا بشمال شرقي طولكرم.

وأظهر مقطع تمّ تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي إطلاق قوات إسرائيلية النار على مجموعة من الشبان، من بينهم القتلى الثلاثة، قبل أن تقوم إحدى الآليات العسكرية الإسرائيلية المشاركة في العملية بدوس جثة أحدهم مرتين. ولم يظهر هذا الفيديو وقوع اشتباك مسلح لكنه أظهر سقوط بندقية من أحد الشبان.

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلّها إسرائيل منذ العام 1967، تصاعداً في وتيرة أعمال العنف منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من اكتوبر ما أدى الى مقتل واعتقال مئات الفلسطينيين في عمليات اقتحام للمدن والمخيمات.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، قتل أكثر من 330 فلسطينيا بنيران الجيش أو المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، وفقا لأرقام وزارة الصحة.

 المصدر/ وكالة الصحافة الفرنسية.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد