الإمارات وكوريا الجنوبية تبحثان سبل تعزيز التعاون وملفات دولية

United Arab Emirates

عبق نيوز| الإمارات / كوريا الجنوبية| بحث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأحد، مع رئيس كوريا الجنوبية “يون سيوك يول”، قضايا إقليمية ودولية وسبل تطوير التعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد في قصر الوطن بأبوظبي، يون سيوك في أول زيارة له للبلاد، وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وذكرت الوكالة أن الجانبين بحثا “فرص تنمية التعاون وتطويره إلى آفاق أوسع في مختلف المجالات.. إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك”.

كما بحث الطرفان “مختلف مسارات التعاون وتطوراته بين البلدين في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والعلمية والثقافية والتكنولوجيا المتقدمة، إضافة إلى الطاقة المتجددة وغيرها من المجالات الحيوية”.

ووفق الوكالة، أعرب رئيس الإمارات عن تطلعه إلى أن تشكل زيارة الرئيس الكوري الجنوبي “إضافة قوية إلى العلاقات الإستراتيجية الخاصة التي تجمع البلدين منذ عقود”.

ومساء السبت، بدأ رئيس كوريا الجنوبية أول زيارة له للإمارات تنتهي الثلاثاء المقبل، وستشمل توقيع 30 مذكرة تفاهم وإعلان صفقة أسلحة، وفق مصدرين رسميين.

ووفق وكالة أنباء “يونهاب” الكورية ستشمل الاتفاقات المنتظرة بين الجانبين “قطاعات حكومية والقطاع الخاص والطاقة والأسلحة والاستثمار”.

 المصدر / وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد