رئيسا مصر والإمارات يؤكدان أهمية وحدة الصف العربي بوجه التحديات

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ إبراهيم الخازن/ الأناضول/ ابوظبي

عبق نيوز| مصر / الإمارات| أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، “أهمية وحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية”.

جاء ذلك في بيانين منفصلين نقلتهما الرئاسة المصرية ووكالة الأنباء الإماراتية، عقب زيارة غير معلنة مسبقا بدأها رئيس الإمارات لمصر.

وأفاد المصدران بأن الرئيس المصري استقبل نظيره الإماراتي بمطار العلمين غربي البلاد، دون أن يحددا مدة الزيارة.

وأكد الجانبان “أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية وأهمية توحيد جميع جهود التوصل إلى حلول دائمة لأزمات دول المنطقة”، وفق المصدرين ذاتهما.

كما بحث الجانبان “مسارات التعاون الثنائي والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب تعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية” بحسب المصدرين.

فيما أضافت وكالة الأنباء الإماراتية، أن الرئيسيين أكدا “ضرورة اللجوء إلى الحوار والطرق الدبلوماسية لتسوية النزاعات والأزمات بالوسائل السلمية”، عقب مناقشة آخر تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومنذ اندلاع الحرب الأوكرانية الروسية في فبراير الماضي تشهد إمدادات الطاقة والغذاء في مختلف أنحاء العالم لاسيما المنطقة العربية أزمات عديدة، ومحاولات عربية لتفادي تداعياتها.

 المصدر/ وكالة الأناضول التركية.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد