خمسة قتلى و 50 جرحى بعد اندلاع حريق في شاحنة تعمل بالديزل في جنوب ليبيا

People fill their cars with fuel from the state fuel distribution company, Brega, that is providing fuel from mobile trucks on the streets of Tripoli, Libya August 6, 2019. (Reuters)

عبق نيوز| ليبيا / طرابلس|  قالت مصادر طبية وأمنية لرويترز إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 50 في ساعة متأخرة من مساء الأحد عندما اندلع حريق في شاحنة تنقل وقود الديزل إلى بلدة في جنوب ليبيا.

وأظهرت صور نشرها السكان المحليون على الإنترنت شاحنة متفحمة وعدة مركبات متفحمة أخرى على جانبي الطريق في منطقة الزوايا التابعة لبلدية بنت بية.

وقالت المصادر الطبية الثلاثة إنه تم العثور على خمس جثث محترقة داخل أو بالقرب من السيارات ، مضيفة أنه من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى لوجود حالات خطيرة بين الجرحى. ولم يتضح ما اذا كان سائق الشاحنة من بين الضحايا.

وقال المصدر الأمني ​​”تعرضت الشاحنة لحادث مروري وانقلبت”.

وقال المصدر إنه بعد أن انقلبت الشاحنة وقبل أن تشتعل فيها النيران ، اقترب بعض الأشخاص من سيارات أخرى منها لمحاولة أخذ الوقود من خزان الشاحنة. وقال المصدر: “اقترب (هؤلاء) المواطنون منها للتزود بالوقود دون أن يدركوا حجم الخطر”. “للأسف اندلع حريق في الشاحنة وأسفر عن وقوع إصابات”.

وتعاني ليبيا من نقص في الوقود منذ 2014 عندما انقسمت البلاد بسبب حرب أهلية تقاتل فيها الفصائل المتناحرة على السلطة في أعقاب تدخل حلف شمال الاطلسي في الشؤون الداخلية للبلاد للإطاحة بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في عام  2011.

في العديد من المدن ، يتعين على المواطنين الانتظار في طوابير طويلة ، أحيانًا لساعات ، لإعادة تزويد سياراتهم بالوقود.

قال عبد الحميد الدبيبة ، رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية التي تتخذ من طرابلس مقراً لها ، في تغريدة على تويتر إن السلطات “تتابع عن كثب الكارثة في بلدية بنت بياع”.

وقال دبيبة إن التعليمات صدرت بنقل المصابين إلى مستشفيات كبرى.

 المصدر/ وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد