تضخ أوبك وحلفاؤها المزيد من النفط تدريجياً وسط ارتفاع مفاجئ في أسعار النفط

The OPEC headquarters ahead of the OPEC and Non-OPEC meeting in Austria. (File photo: Reuters)

عبق نيوز| أوبك/ فيينا | قررت منظمة أوبك والدول المنتجة للنفط المتحالفة ، الثلاثاء ، ضخ المزيد من النفط للاقتصاد العالمي وسط أمل في أن السفر والطلب على الوقود سوف يصمدان على الرغم من الانتشار السريع لمتغير omicron من COVID-19.

قال تحالف أوبك + المؤلف من 23 دولة بقيادة السعودية العضو في كارتل النفط وروسيا غير العضو إنه سيضيف 400 ألف برميل يوميًا في فبراير ، ملتزمًا بخارطة طريق لاستعادة التخفيضات ببطء في الإنتاج خلال أعماق الوباء.

للحصول على أحدث العناوين ، تابع قناتنا على أخبار Google عبر الإنترنت أو عبر التطبيق.

تراجعت أسعار النفط ، وتراجعت الأسهم في أواخر نوفمبر بعد التقارير الأولى عن متغير omicron شديد العدوى. لكن الأسعار انتعشت منذ ذلك الحين وهدأت الأسواق. يقول المحللون إن حركة المركبات وأنشطة الطيران تشير إلى أن أوميكرون ، رغم هيمنته على العناوين الرئيسية وإثارة المخاوف بشأن قدرة المستشفى ، قد ينتهي به الأمر لعدم خفض الطلب بشكل كبير على الوقود.

تعمل الزيادات في الإنتاج على استعادة التخفيضات الكبيرة التي تم إجراؤها في عام 2020 تدريجيًا ، عندما انخفض الطلب على وقود السيارات والطائرات بسبب الإغلاق الوبائي والقيود المفروضة على السفر. في بعض الأحيان ، لم تتحرك أوبك + بالسرعة الكافية في زيادة الإنتاج للرئيس الأمريكي جو بايدن ، الذي حث الدول المنتجة على فتح الصنابير على نطاق أوسع لمكافحة ارتفاع أسعار الغاز والمساعدة في التعافي الاقتصادي.

أعلنت الولايات المتحدة والدول الأخرى المستهلكة للنفط في 23 نوفمبر عن إطلاق منسق للنفط من الاحتياطيات الاستراتيجية في محاولة لاحتواء ارتفاع أسعار الطاقة التي ساعدت على زيادة التضخم ورفع أسعار البنزين الحساسة سياسياً للسائقين الأمريكيين. ومع ذلك ، يُنظر إلى تحرك بايدن على أنه تأثير صامت على الأسعار فقط.

استقر الانخفاض الأخير في أسعار البنزين في الولايات المتحدة – التي تأثرت بشكل كبير بسعر النفط الخام – عند المتوسط ​​الوطني البالغ 3.28 دولار للغالون ، انخفاضًا من حوالي 3.40 دولار في منتصف نوفمبر.

المصدر / مواقع .

تضخ أوبك وحلفاؤها المزيد من النفط تدريجياً وسط ارتفاع مفاجئ في أسعار النفط

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد