نور الشريف في ذمة الله

#عبق_نيوز … توفي اليوم الحادي عشر من اغسطس الفنان و النجم السينمائي المصري نور الشريف عن عمر يناهر 69 عاماً بعد صراع مع المرض، أسمه محمد جابر محمد عبد الله وشهرته نور الشريف ولد بالقاهر في منطقة السيدة زينب في 28 أبريل 1946 ، و بدأ حياته الفنية عام 1967 عقب تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية وكأن الأول على دفعته ، واشتهر بتقديم العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية . تزوج من الممثلة بوسي واستمر زواجهما لمدة طويلة حتى تم تفارقا في العام 2006 ثم عادا مرة أخرة في بداية هذا العام 2015، ولهما بنتان هما سارة ومي. وسيتم تشييع جثمان الفنان الراحل من مسجد الشرطة في مدينة 6 أكتوبر غدا الأربعاء .  

قدم نور الشريف خلال 45 عاما في مشواره الفني أكثر من 170 عملا، قام نور الشريف بعدة أدوار في السينما المصرية  التي بدأها عام 1966 مع فيلم قصر الشوق ، وفي عام 1999 قدم فيلم العاشقان الذي قام فيه بتجربة الإخراج لأول كما تألق أيضا من خلال الشاشة الصغيرة و كذلك العديد من الأعمال السينمائية الناجحة من بينها زوجة بالإكراه و الكرنك والرغبة والعار وفيلم عمارة يعقوبيان وكان آخر أعماله السينمائية فيلم بتوقيت القاهرة الذي قدمه العام الماضي. وقدم خلالها العديد من المسلسلات والذي كان أشهرها لن أعيش في جلباب أبى والرجل الأخر وعائلة الحاج متولي وعدة مسلسلات تاريخية أهمها هارون الرشيد وعمر بن عبد العزيز. وكان الفنان الراحل يستعد لتصوير مسلسل “أولاد التهامي” للمؤلف مصطفى محرم.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد