الرئيس الفليبيني دوتيرتي يوجه انتقادات لاذعة للمفوض السامي لحقوق الانسان رعد بن زيد

فرانس برس

عبق_نيوز| الفليبين / الأمم المتحدة | شن الرئيس الفيليبيني هجوما لاذعا على المفوض السامي لحقوق الانسان في الامم المتحدة زيد رعد الحسين معتبرا ان “رأسه فارغ” وسط خلاف على خلفية الانتقادات الدولية للحرب الدموية التي يشنها رودريغو دوتيرتي على المخدرات.

وكان زيد رعد الحسين قال الجمعة ان دوتيرتي بحاجة الى “فحص نفسي”، وان انتقاداته لمقرري الامم المتحدة الذين دانوا حربه على المخدرات “لا يمكن ان تبقى من دون رد”.

وليل الثلاثاء تساءل دوتيرتي في خطاب له “يا ابن الـ…، ايها المفوض، انا بحاجة الى طبيب نفسي؟”. وتابع دوتيرتي “قال لي الطبيب النفسي: انت بخير يا رئيس البلدية. انت فقط مولع بالشتائم”، في اشارة الى منصبه السابق.

وقال الرئيس الفيليبيني إنه تلقى النصح بالامتناع عن التعليق على تصريحات زيد رعد الحسين، لكنه اراد “الانتقام”. واضاف دوتيرتي ملامسا رأسه “انظر، لديك رأس كبير لكنه فارغ. ليس هناك مادة رمادية بين اذنيك. انه اجوف. انه فارغ. لا يمكنه امتصاص مغذيات لكي ينمو شعرك لان شعره في هذه المنطقة قد زال”.

وشن دوتيرتي (73 عاما) انتقادات لاذعة لعدد من قادة العالم مليئة بالشتائم، ومن ضمنهم الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما والبابا فرنسيس وغيرهم من منتقدي حملته لمكافحة الجريمة.

وفاز دوتيرتي بالانتخابات الرئاسية اواسط 2016 بعد ان توعد خلال الحملة بالقضاء على المخدرات في المجتمع في غضون ستة اشهر عبر قتل عشرات آلاف متعاطي المخدرات ومروجيها.

وتقول الشرطة الفيليبينية انها قتلت نحو 4100 مشتبه بهم قاوموا عناصرها خلال عمليات التوقيف، الا ان منظمات حقوقية تقول إن العدد الفعلي يفوق ما اعلنته الشرطة بثلاثة ضعاف وتتهم السلطات بقتلهم. واطلقت المحكمة الجنائية الدولية تحقيقا اوليا في عمليات القتل خلال حملة القضاء على المخدرات.

ووصف زيد رعد الحسين، الذي وجه الشهر الماضي انتقادات لعمليات القتل خارج نطاق القضاء في الحرب على المخدرات، تصريحات دوتيرتي حول سعي احد مقرري الامم المتحدة للتحقيق في القضية بانها “مشينة تماما”.

ودان الشهر الماضي بيانا لدوتيرتي يأمر فيه قواته باطلاق النار على مهابل المتمردات. وفي خطابه الثلاثاء دافع دوتيرتي عن تصريحاته وعن حربه على المخدرات.

وقال دوتيرتي “انا فظ؟ انا حقا فظ. لا يمكنني القيام باي شيء حيال ذلك”. وتابع دوتيرتي “انا اقتل الناس؟ نعم، انا فعلا اقتل الناس… امضوا قدما وتعاملوا بالمخدرات. لقد قلت لكم ان تتوقفوا عن ذلك”. واضاف مخاطبا منظمات الدفاع عن حقوق الانسان “اذا كنتم تعتقدون بانكم قادرون على وضعي في السجن فانت تحلمون”.

الرئيس الفليبيني دوتيرتي يوجه انتقادات لاذعة للمفوض السامي لحقوق الانسان رعد بن زيد

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد