السفير الروسي يضمن امن المشجعين البريطانيين خلال كأس العالم لكرة القدم

Photograph: Simon Dawson/Reuters

عبق_نيوز| روسيا / بريطانيا | وعد السفير الروسي لدى بريطانيا الخميس بان المشجعين البريطانيين الذين سيتوجهون الى روسيا هذا الصيف لحضور مباريات كأس العالم لكرة القدم سيكونون “في أمان تام” غداة القلق الذي عبرت عنه لندن.

وقال الكسندر ياكوفنكو خلال مؤتمر صحافي في لندن في اوج الازمة الدبلوماسية بين البلدين، “كل المشجعين سيكونون في امان، وسيتم اتخاذ كل الاجراءات اللازمة” خلال كأس العالم المرتقب من 14  يونيو حتى 15 يوليو.

واضاف “انا متأكد انه سيتم فرض الامن بشكل كامل ومن جانب اخر، لن يكون هناك حاجة لتأشيرات دخول”. ولندن التي تتهم موسكو بالمسؤولية عن تسميم العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في 4 مارس في سالزبري (جنوب غرب انكلترا) طردت 23 دبلوماسيا روسيا اعتبرتهم عملاء استخبارات “غير معلنين”. وردت موسكو باتخاذ خطوة مماثلة.

والاربعاء طلب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ضمانات من موسكو بخصوص امن المشجعين البريطانيين. وقال “يعود الى الروس ضمان امن المشجعين البريطانيين الذين سيتوجهون الى روسيا. انه واجبهم بحسب عقد الفيفا الانتباه الى كل المشجعين”.

واعتبر جونسون الاربعاء انه “تصح” مقارنة كاس العالم لكرة القدم التي تستعد روسيا لاستضافتها هذا الصيف بالالعاب الاولمبية التي نظمت في برلين العام 1936 ابان حكم هتلر.

وقال الوزير البريطاني تعليقا على نائب اعتبر ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيستغل بطولة كاس العالم “كما استخدم هتلر الالعاب الاولمبية في 1936″، “بصراحة، ان التفكير في بوتين وهو يمجد نفسه خلال هذا الحدث الرياضي يثير الاشمئزاز”. من جهته قال السفير الروسي الكسندر ياكوفنكو الخميس انه “لا يحق لاحد اهانة الشعب الروسي الذي هزم النازيين”.

وفي وقت سابق ندد الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف بتصريحات جونسون قائلا “انه تصريح مقزز تماما، ولا يليق بوزير خارجية اي بلد. انه مهين وغير مقبول”.

المصدر / فرانس برس العربية .

السفير الروسي يضمن امن المشجعين البريطانيين خلال كأس العالم لكرة القدم

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy