السعودية وماليزيا توقعان 4 اتفاقيات لتعزيز التعاون بين البلدين بالعاصمة الماليزية كوالالمبور

[ad id=”1159″]

#عبق_نيوز| السعودية/ ماليزيا | وقعت السعودية وماليزيا اليوم الإثنين أربع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في عدة مجالات. جاء التوقيع عقب جلسة مباحثات بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ورئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق في قصر الأخير بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إنه جرى خلال جلسة المباحثات، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وقبيل جلسة المباحثات كتب الملك سلمان في سجل زيارات قصر رئيس الوزراء، كلمة قال فيها: “أتطلع أن تسفر زيارتي لماليزيا عن نقلة نوعية في مسار العلاقات بين البلدين”.

وعقب المباحثات تم التوقيع على أربع مذكرات تفاهم بين حكومتي البلدين، أحدها تتعلق بالتعاون في المجال التجاري والاستثماري، والثانية تشمل التعاون في مجال العمل والموارد البشري . وتتعلق مذكرة التفاهم الثالثة بالتعاون في المجال العلمي والتعليم، فيما تعنى مذكرة التفاهم الرابعة بالتعاون بين وكالة الأنباء السعودية، ووكالة الأنباء الماليزية.

ووصل العاهل السعودي إلى ماليزيا، أمس الأحد، في زيارة تستمر 4 أيام، في مستهل جولة آسيوية تستمر نحو شهر، ويختتمها بالأردن.

ومنح السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا، مساء الأحد، العاهل السودي “وسام التاج ” الذي يعد أعلى الأوسمة الماليزية ، وتشمل الجولة الآسيوية إلى جانب ماليزيا، كلا من إندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، واليابان، والصين، والمالديف، والأردن. وتعد هذه أول جولة آسيوية للعاهل السعودي منذ توليه الحكم في 23 يناير 2015.

يشار إلى أن ماليزيا هي عضو في التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، الذي أعلنت عنه السعودية في ديسمبر 2015، ويضم أكثر من 40 بلدا.

المصدر / وكالة الأناظول التركية للأنباء . 

السعودية وماليزيا توقعان 4 اتفاقيات لتعزيز التعاون بين البلدين بالعاصمة الماليزية كوالالمبور

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد