اقتحام ونهب السفارة الليبية في الخرطوم (الخارجية)

صورة ااسفارة االيبية في الحرطوم / مواقع

عبق نيوز| ليبيا/ السودان| دانت وزارة الخارجية الليبية الثلاثاء اقتحام سفارتها في العاصمة السودانية الخرطوم، والتي تعرضت مبانيها للنهب والتخريب.

وذكر بيان الوزارة أنها “تدين اقتحام مبنى السفارة الليبية بالخرطوم ونهب محتوياتها”، والتي كان قد تم إجلاء موظفيها بسبب أعمال العنف.

واعربت الوزارة الليبية عن “أسفها الشديد وامتعاضها من مثل هذه الأعمال” وقالت إنها “تدعو الأطراف المتحاربة في السودان إلى نبذ العنف (…) وإلى حماية البعثات الدبلوماسية والمقار التابعة لها” وذلك عملاً باتفاقية فيينا التي “تنص على ضرورة توفير الحماية للسفارات والبعثات الدبلوماسية”.

واشارت ليبيا في بيانها إلى “حرصها الشديد” على استقرار السودان وشعبه، لكنها جددت “إدانتها للاعتداءات المتكررة على مقار بعض البعثات الدبلوماسية” في العاصمة السودانية.

ونددت الوزارة الليبية الخميس بالهجوم على مكتب الملحق العسكري الليبي بالخرطوم، داعية إلى “ملاحقة من يثبت تورطهم في هذا الفعل الاجرامي”.

استنكرت عدة دول، من بينها السعودية وقطر، الاعتداءات على سفاراتها في الخرطوم ونهبها.

تم إجلاء آخر مجموعة من الرعايا الليبيين من السودان في 13 مايو، بحسب السفارة الليبية في الخرطوم.

تتواصل المعارك في السودان الثلاثاء بين الجيش الذي يقوده الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو، على الرغم من تمديد الهدنة التي لم يتم الالتزام بها مطلقا في محاولة لنقل مساعدات إنسانية حيوية لهذا البلد الذي أصبح على حافة المجاعة.

واودت هذه الحرب التي اندلعت في 15 أبريل، بحياة أكثر من 1800 شخص، وفقًا لمنظمة ACLED غير الحكومية، واجبرت نحو 1,5 مليون شخص على النزوح، وفقًا للأمم المتحدة.

 المصدر / وكالة الصحافة الفرنسية.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد