بلينكن يدعو إلى إجراء الانتخابات الليبية “في أسرع وقت”

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن / أثينا / الأناضول

عبق نيوز| أمريكا / ليبيا | دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، إلى ضرورة الإسراع في إجراء الانتخابات الليبية. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، في العاصمة اليونانية أثينا.

وقال بلينكن إنه يتفق مع الدعوات التي تطالب بإجراء الانتخابات الليبية “في أسرع وقت” لأنها السبيل من أجل الحصول على “حكومة شرعية” في ليبيا، تمنح البلاد الفرصة للمضي قدما.

ووفق مبادرة أممية، يجري مجلسا النواب والأعلى للدولة الليبية (نيابي استشاري) مفاوضات منذ نحو عام للتوافق على قاعدة دستورية تقود إلى إجراء الانتخابات لكن خلافات بشأن شروط الترشح للرئاسة تعطل التوصل إلى حل.

وعلى صعيد آخر، شهد المؤتمر الصحفي بين وزيري الخارجية الأمريكي واليوناني تركيز الضوء على قضية الطاقة النظيفة وتقليل الاعتماد على روسيا في مجال الطاقة.

وأشار بلينكن إلى أن اليونان “أصبحت مركزا مهما للطاقة، في جهود الغرب لتقليل الاعتماد على الطاقة الروسية”، مستشهدا بخط الأنابيب الواصل بين اليونان وبلغاريا.

وقال: “نعمل على تقليل اعتماد الدول على روسيا في مجال الطاقة”.

ووصل بلينكن اليونان قادما من تركيا، حيث أجرى زيارة استغرقت يومين أظهر خلالها دعم الولايات المتحدة للبلاد في مواجهة زلزال قهرمان مرعش المدمر والهزات التي رافقته.

ويختتم بلينكن بزيارته اليونان جولة أوروبية شملت ألمانيا وتركيا.

المصدر/ وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد