السيسي والمنفي يبحثان الأوضاع السياسية في ليبيا

رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي /محمد ارتيمة / الأناضول

عبق نيوز| ليبيا / مصر | بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المستجدات السياسية على الساحة الليبية.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما في العاصمة الأمريكية واشنطن، على هامش القمة الأمريكية الإفريقية، وفق بيان أصدره المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، فجر الجمعة.

والثلاثاء، انطلقت القمة الأمريكية الإفريقية في واشنطن، واستمرت حتى الخميس، لتعزيز علاقات الولايات المتحدة مع القارة الإفريقية.

وبحث المنفي والسيسي “مستجدات الأوضاع السياسية على الساحة الليبية”، وفق البيان.

وأضاف البيان أن السيسي شدد على “موقف مصر الثابت من دعم جهود المجلس الرئاسي (..) ومساعدة الأشقاء الليبيين على تهيئة المناخ المناسب لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن، لإنهاء الأزمة الراهنة من خلال تفعيل إرادة واختيار الشعب الليبي”.

بدوره، أشاد المنفي بـ”الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر بقيادة السيسي، بهدف تحقيق الاستقرار في ليبيا، وذلك في ظل العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين”.

وجراء خلافات بين المؤسسات الرسمية الليبية بشأن قانوني الانتخاب، ودور القضاء في العملية الانتخابية، تعذر إجراء انتخابات رئاسية في 24 ديسمبر  2021.

وتقرر إجراء تلك الانتخابات خلال ملتقى الحوار السياسي بين أطراف النزاع الذي انعقد أول مرة في تونس برعاية أممية، في نوفمبر 2020.

وتبذل الأمم المتحدة جهودا لتحقيق توافق ليبي على قاعدة دستورية لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت ممكن.

 المصدر/ وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد