ماكرون: على قطر التحرك نحو تنفيذ “تغييرات ملموسة”

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يتحدث في قصر الإليزيه في باريس يوم 23 نوفمبر 2022. صورة من ممثل لوكالات الأنباء. reuters_tickers

عبق نيوز| فرنسا / قطر | حث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قطر يوم السبت على مواصلة المضي في اتجاه “التغييرات الملموسة” التي تحدد مسارها عبر استضافة الدولة الخليجية بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقال ماكرون في تغريدة على تويتر خلال المباراة بين منتخبي فرنسا والدنمرك “بطولة كأس العالم لكرة القدم هذه، وهي الأولى التي تقام في دولة عربية، تمثل علامة على تغييرات ملموسة جارية. قطر تمضي في هذا الاتجاه. يجب أن تستمر، ويمكنها أن تعول على دعمنا”.

وصار منتخب فرنسا أول من يحجز مكانا في دور الستة عشر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد فوزه يوم السبت 2-1 على الدنمرك في مباراة قوية.

وقال ماكرون في وقت سابق هذا الشهر إنه لا ينبغي تسييس الرياضة، متجاهلا اقتراحات بمقاطعة كأس العالم في قطر.

وتعرضت الدولة الصغيرة، وهي الأولى في الشرق الأوسط التي تستضيف البطولة، لضغوط شديدة بسبب طريقة معاملتها للعمالة الأجنبية وبسبب القواعد الاجتماعية التقييدية.

وقالت حكومة قطر إن نظام العمل لديها في مرحلة التطور، لكنها نفت الكثير من الاتهامات الموجهة لها.

 المصدر/ وكالة الصحافة الفرنسية.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد