مقتل ثلاثة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين

قوات الأمن الإسرائيلية تمنع فلسطينيين من الدخول إلى المسجد الأقصى في 27 أيلول/سبتمبر 2022 خلال عطلة رأس السنة اليهودية afp_tickers

عبق نيوز| فلسطين/ جنين| قتل ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية عسكرية نفذها في مخيم جنين في الضفة الغربية صباح الأربعاء على ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن كل من “عبد فتحي حازم ومحمد محمود الوّنة وأحمد نظمي علاونة، هم شهداء العدوان الإسرائيلي” في جنين.

من جهته، أعلن الجيش أن جنوده قتلوا بالرصاص “اثنين من المشتبه بتورطهم في عدد من هجمات إطلاق النار الأخيرة”.

بدأ الجيش الإسرائيلي منذ ساعات الصباح الباكر عملية عسكرية شاركت فيها أعداد كبيرة من قواته واستهدفت بشكل رئيسي منزل عائلة حازم المتهم بتنفيذ هجوم في تل أبيب في نيسان/أبريل الماضي.

وقال نائب محافظ مدينة جنين كمال أبو الرب لوكالة فرانس برس إن “قوات الاحتلال تواصل استهداف مدينة جنين ومخيمها، واليوم هاجمت المخيم بأعداد كبيرة، وأطلقت صاروخًا باتجاه منزل عائلة الحازم”.

ووقعت مواجهات مسلحة بين الجيش الاسرائيلي وشبان مسلحين، أدت إلى تسجيل 18 إصابة بجروح متفاوتة على ما أعلن مستشفى ابن سينا في المدينة.

ويعتبر مخيم جنين معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة.

من جانبها، اعتبرت الرئاسة الفلسطينية أن “التصعيد الإسرائيلي لن يعطي أمنا ولا استقرارا لإسرائيل”.

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة في بيان “إن إسرائيل ما تزال دولة خارجة على القانون الدولي، وإسرائيل والولايات المتحدة الاميركية فقدتا مصداقيتيهما من خلال مطالبتهما بالهدوء والحفاظ على الاستقرار (فيما تمارس إسرائيل) على أرض الواقع كل أشكال التصعيد والقتل والتدمير ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته”.

وأكد الجيش الإسرائيلي عبر حسابه على تويتر “استمرار عمل قواته في جنين”.

وفي موجة عنف بدأت في أواخر مارس، قُتل 19 شخصا غالبيتهم من المدنيين داخل إسرائيل وفي الضفة الغربية المحتلة في هجمات نفذها فلسطينيون بعضهم من عرب إسرائيل.

وكثفت القوات الإسرائيلية ردا على الهجمات عملياتها العسكرية في الضفة الغربية المحتلة حيث قتل أكثر من خمسين فلسطينيا بينهم نشطاء ومدنيون ومنهم الصحافية شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها عملية عسكرية إسرائيلية في مخيم جنين.

وقتل ضابط من القوات الإسرائيلية الخاصة خلال عملية في الضفة الغربية قبل نحو أسبوعين أسفرت كذلك عن مقتل فلسطينيَيْن.

تحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ العام 1967.

 المصدر/ وكالة الصحافة الفرنسية.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد