قطر ترحب بتعيين باتيلي مبعوثا أمميا إلى ليبيا

قطر ترحب بتعيين باتيلي مبعوثا أمميا إلى ليبيا / وكالة الاناضول

عبق نيوز| ليبيا / فطر/ الامم المتحدة| رحبت دولة قطر، بتعيين الدبلوماسي السنغالي عبد الله باتيلي، مبعوثا أمميا جديدا إلى ليبيا خلفا للسلوفاكي يان كوبيتش.

ونقلت قناة الجزيرة عن مساعد وزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية محمد الخليفي، قوله “أرحب بتعيين باتيلي مبعوثا خاصا للأمم المتحدة إلى ليبيا ورئيسا لبعثتها”.

وأضاف الخليفي: “نتطلع لتعزيز الاستقرار في ليبيا وتحقيق تطلعات شعبها الشقيق في التنمية والازدهار”.

وفجر السبت، أعلنت الأمم المتحدة اختيار الدبلوماسي السنغالي ممثلا خاصا للأمين العام في ليبيا ورئيسا لبعثة الأمم المتحدة فيها.

وتشهد ليبيا الغنية بالنفط، انقساما سياسيا وصراعا على السلطة بين حكومتين، إحداهما برئاسة فتحي باشاغا، التي كلفها مجلس النواب مطلع مارس الماضي، والثانية بقيادة عبد الحميد الدبيبة، وترفض تسليم السلطة إلا لحكومة تأتي عبر برلمان منتخب.

وجراء خلافات بين المؤسسات الرسمية الليبية حول قانون الانتخاب، ودور القضاء في عملية الاقتراع، تعذر إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية كانت مزمعة في 24 ديسمبر الماضي، وحتى الآن لم يتم الاتفاق على تاريخ جديد لها.

 المصدر/ وكالة الأناضول التركية.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد