شولز يُصر على وجود توربين في مركز أعمال خلاف الغاز الروسي

Olaf Scholz stands in front of a turbine of the Nord Stream 1 pipeline. Photograph: Sascha Schuermann/AFP/Getty Images

عبق نيوز| المانيا / أوكرانيا / روسيا | وصلت الشحنة الأولى من الحبوب التي تغادر أوكرانيا بموجب اتفاق لتخفيف الحصار البحري الروسي إلى تركيا. أبحرت السفينة المسجلة في سيراليون ، رازوني ، من ميناء أوديسا إلى لبنان يوم الاثنين بموجب اتفاق توسطت فيه تركيا والأمم المتحدة. تم فحص السفينة من قبل أعضاء مركز التنسيق المشترك ، ومن المتوقع الآن أن تتحرك عبر مضيق البوسفور “قريبًا”.

نفى الرئيس الأوكراني أهمية أول شحنة تصدير حبوب من بلاده منذ غزو روسيا ، قائلاً إنها كانت تحمل جزءًا صغيرًا من المحصول الذي يتعين على كييف بيعه للمساعدة في إنقاذ اقتصادها المحطم. في تعليقات متشائمة ، قال فولوديمر زيلينسكي عبر الفيديو للطلاب في أستراليا يوم الأربعاء إن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت لمعرفة ما إذا كانت شحنات الحبوب الأخرى ستتبع.

قالت الأمم المتحدة إنه كان هناك أكثر من 10 ملايين معبر حدودي من وإلى أوكرانيا منذ أن شنت روسيا أحدث غزو لها على البلاد في 24 فبراير. تشير البيانات التي جمعتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى أن 6،180،345 لاجئًا من أوكرانيا مسجلين الآن في جميع أنحاء أوروبا. استحوذ جيران أوكرانيا على أكبر عدد من الأفراد. يوجد في بولندا 1.25 مليون لاجئ.

وزعمت وزارة الدفاع الروسية ، في أحدث إحاطة عن العملية ، أن هجومها على راديخوف في منطقة لفيف “دمر قاعدة تخزين بأسلحة وذخائر أجنبية الصنع تم تسليمها إلى نظام كييف من بولندا”. في وقت سابق اليوم ، اعترف حاكم لفيف بالإضراب ، وقال: “تضرر مبنى واحد. سعيد ، لم يصب احد “.

تقول وزارة الدفاع البريطانية إنه من المحتمل أن تكون هناك زيادة في عدد المدنيين الذين يحاولون الفرار من خيرسون والمنطقة المحيطة بها مع استمرار الأعمال العدائية وتفاقم نقص الغذاء ، مما يضغط على طرق النقل. قالوا أيضًا إن الضربة الأوكرانية ضد قطار ذخيرة روسي في إقليم خيرسون ، جنوب أوكرانيا ، تعني أنه من “المستبعد جدًا” تشغيل خط السكك الحديدية بين خيرسون وشبه جزيرة القرم.

كرر ميكولا توتشيتسكي ، نائب وزير الخارجية ، طلب أوكرانيا بإغلاق الأجواء فوق المنشآت النووية لمنع وقوع حادث محتمل وإساءة استخدامها. وقال: «لأول مرة في التاريخ ، تحولت المنشآت النووية المدنية إلى أهداف عسكرية ومنصات انطلاق للجيش الروسي في انتهاك لبنود عدم الانتشار الخاصة بالاستخدام السلمي للطاقة النووية. يشهد العالم كيف ينشأ الإرهاب النووي ، برعاية الدولة الحائزة للأسلحة النووية ، في الواقع. هناك حاجة إلى إجراءات مشتركة قوية لمنع وقوع كارثة نووية على نطاق عالمي. نطلب إغلاق السماء فوق محطات الطاقة النووية في أوكرانيا “.

انتقدت السفارة الأمريكية في كييف ما تقول إنه قرار اتخذته وكالة روسكومنادزور الإعلامية التابعة للحكومة الروسية لحجب موقع إلكتروني للحكومة الأمريكية – share.america.gov.

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن الولايات المتحدة لم تعرض على روسيا استئناف المحادثات بشأن معاهدة البداية الجديدة لخفض الأسلحة النووية.

تحدث الرئيس الأوكراني ، فولوديمر زيلينسكي ، إلى الجامعة الوطنية الأسترالية ، وشكر أستراليا على دعمها ضد الغزو الروسي.

تعرض المستشار الألماني السابق ، جيرهارد شرودر ، لانتقادات بسبب اجتماع خاص عقده مع الزعيم الروسي ، فلاديمير بوتين ، بعد أن سافر في عطلة إلى موسكو للقائه. وقال شرودر لوسائل إعلام ألمانية في مقابلة مطولة إنه ليس لديه ما يعتذر عنه بسبب صداقته مع بوتين ، الذي التقى به الأسبوع الماضي خلال زيارة للعاصمة الروسية.

أصر المستشار الألماني أولاف شولتز على أن روسيا ليس لديها سبب لتأجيل عودة التوربينات الغازية لخط أنابيب الغاز نورد ستريم 1. تقطعت السبل بالتوربينات في ألمانيا ، بعد الصيانة في كندا ، في مواجهة متصاعدة شهدت تدفقات إلى أوروبا تتراجع بنسبة 20٪ فقط من سعتها.

نيكولا ستورجون ، أول وزيرة في اسكتلندا ، اتُهمت بتمجيد الحرب بعد أن أعادت تغريد تغريدة أوكرانية أدرجت فيها قتلى الحرب في روسيا – وُصِفت في رسم مضمن بـ “أفراد تمت إقصاؤهم” ، قبل أن تحذفها بسرعة. نقلت التغريدة الأصلية من وزارة الدفاع الأوكرانية عن قصيدة لروبرت بيرنز تقول “الطغاة يقعون في كل أعداء! الحرية في كل ضربة! دعونا نفعل أو نموت! “

حذر تقرير من أن اللاجئين الأوكرانيين من المرجح أن يصبحوا ضحايا للتوترات المتصاعدة وحملات التضليل في البلدان المضيفة لهم. قالت منظمة وورلد فيجن الخيرية إن التقارير الكاذبة التي تبالغ في مقدار المساعدة التي يتلقاها اللاجئون مقارنة بالسكان المحليين ، وكذلك ربط اللاجئين بجرائم العنف والتطرف السياسي ، يمكن أن تتسبب في انهيار العلاقات مع المجتمعات المحلية.

كرر المشرع البريطاني ، النائب المحافظ توبياس إلوود ، رئيس لجنة الدفاع في مجلس العموم في البرلمان البريطاني في لندن ، مناشداته بأن أوكرانيا بحاجة إلى المزيد من الأسلحة. أخبر إلوود مشاهدي قناة جي بي نيوز في المملكة المتحدة أن البلاد “تتحسن في دعمها لأوكرانيا ، لكنها تأتي في وقت متأخر جدًا جدًا من اليوم”.

قالت أوكرانيا يوم الأربعاء إن روسيا بدأت في تشكيل قوة عسكرية ضاربة تستهدف كريفي ريه مسقط رأس فولوديمير زيلينسكي وحذرت من أن موسكو قد تستعد لعمليات هجومية جديدة في جنوب أوكرانيا. وتسيطر روسيا على أجزاء من جنوب أوكرانيا كانت قد استولت عليها في المراحل الأولى من غزوها ، لكن كييف قالت إنها ستشن هجومًا مضادًا. وقالت يوم الثلاثاء إنها استعادت بالفعل 53 قرية في منطقة خيرسون المحتلة ، حسبما ذكرت رويترز.

المصدر / وكالات ومواقع.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد