لقاء ليبي مرتقب بالقاهرة بين رؤساء مجالس النواب والدولة والرئاسي

عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي في طبرق / وكالة الأناضول.

عبق نيوز| ليبيا / طرابلس| ذكر عضو في المجلس الأعلى للدولة الليبي إن “القاهرة ستحتضن لقاءً يجمع كلا من رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري”. وأضاف، طالبا عدم نشر اسمه، أن “اللقاء سيُعقد في مصر خلال اليومين القادمين بحسب الترتيبات”. وعن الهدف من اللقاء، أوضح أنه “يأتي في إطار التشاور بين السلطات (الليبية) الثلاث”.

كما أنه “سيدعم مباحثات لجنة المسار الدستوري الليبي، المكوّنة من مجلسي النواب (بطبرق- شرق) والدولة (نيابي استشاري) المنعقدة في القاهرة للتوصل إلى قاعدة دستورية ستُجرى وفقا لها الانتخابات القادمة”.

ة في عذا الخصوص نقلت مواقع إخبارية الليبية عن عضو مجلس النواب الليبي الهادي الصغير قوله إن رئيس المجلس عقيلة صالح في طريقه إلى القاهرة.

وأضاف الصغير  بحسب المواقع الإخبارية أن لقاءً سيجمع صالح مع كل من رئيس المجلس الأعلى للدولة ورئيس المجلس الرئاسي للاتفاق على خارطة طريق للسلطة التنفيذية في البلاد.

فيما انطلقت منذ اسيوع في مصر جلسات الجولة الثالثة والأخيرة من مباحثات لجنة المسار الدستوري الليبي للتوافق على قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات “في أقرب وقت ممكن وترعاه البعثة الأممية.

وتناقش الجولة الأخيرة نحو 30 بالمئة من النقاط الخلافية حول القاعدة الدستورية، بعد أن حسم المجتمعون قبل أسبوعين حوالي 70 بالمئة من تلك القاعدة خلال الجولة الثانية.​​​​​​​

ويأمل الليبيون أن يسهم إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في إبعاد شبح الحرب الأهلية وإنهاء نزاع مسلح تعاني منه البلد الغني بالنفط منذ أم اسقط حلف شمال الأطلسي نظام الدولة بقيادة الزعيم الراحل “معمر القذافي”.

المصدر/ وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد