كيم يعين امرأة وزيرة لخارجية كوريا الشمالية

وزيرة خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هوي afp_tickers

عبق نيوز| كوريا الشمالية/ بيونغ يانغ | عينت كوريا الشمالية للمرة الأولى امرأة لتولي منصب وزير الخارجية حسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية السبت في وقت تواصل بيونغ يانغ سلسلة من اختبارات الأسلحة وتتجاهل دعوات الولايات المتحدة لإجراء محادثات.

وعينت النائبة السابقة لوزير الخارجية تشوي سون هوي وزيرة لخارجية كوريا الشمالية خلال اجتماع للحزب الحاكم برئاسة الزعيم كيم جونغ أون وفقا لوكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية. وهي تحل محل ري سون غوون المسؤول العسكري السابق المتشدد الذي قاد مفاوضات مع كوريا الجنوبية.

وتشوي دبلوماسية تجيد اللغة الإنكليزية وكانت مستشارة مقربة من كيم خلال المحادثات النووية مع الولايات المتحدة ورافقت الزعيم الكوري الشمالي في اجتماعات القمة مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

كانت تشوي عقدت جلسة أسئلة وأجوبة نادرة مع صحافيين خلال الليلة التي شهدت انهيار قمة هانوي بين الزعيمين في فبراير 2019 ومن ثم أنحت باللائمة على واشنطن وقالت “أعتقد أن الولايات المتحدة فوتت فرصة ذهبية برفضها مقترحاتنا”.

ومذاك وصلت الدبلوماسية بين بيونغ يانغ وواشنطن إلى طريق مسدود. ولم يستجب النظام الكوري الشمالي في الأشهر الأخيرة لعروض واشنطن من أجل العودة إلى طاولة المفاوضات.

 المصدر/ وكالة الصحافة الفرنسية.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد