مصرع ستة مهاجرين وفقدان 29 آخرين اثر غرق قاربهم قبالة ليبيا

عاملون صحيون ليبيون ينقلون جثث مهاجرين غرقوا أثناء محاولة عبورهم البحر المتوسط إلى أوروبا في شواطئ مدينة صبراتة على مسافة 120 كيلومترا غرب طرابلس بتاريخ 25 نوفمبر 2021 afp_tickers

عبق نيوز| ليبيا /صبراتة|أعلنت المنظمة الدولية للهجرة السبت أنه تم العثور على جثث ستة مهاجرين فيما افترضت وفاة 29 آخرين لا يزالون في عداد المفقودين بعد غرق قاربهم قبالة سواحل ليبيا.

وقال مكتب المنظمة في ليبيا عبر تويتر “انقلب قارب خشبي صغير يحمل نحو 35 مهاجرا أمس قبالة صبراتة (غرب). تم العثور على جثث ستة أشخاص بينما هناك 29 آخرون في عداد المفقودين ويفترض أنهم لقوا حتفهم”.

وقالت الوكالة التابعة للأمم المتحدة “تم الإبلاغ عن مقتل أو فقدان ما لا يقل عن 53 مهاجرا قبالة السواحل الليبية هذا الأسبوع وحده”.

تعد الدولة الواقعة في شمال إفريقيا نقطة عبور مهمة لعشرات الآلاف من المهاجرين الذين يسعون كل عام للوصول إلى أوروبا عن طريق السواحل الإيطالية الواقعة على بعد حوالي 300 كيلومتر.

يتحدر معظم المهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، وغالبا ما يقعون فريسة للمتاجرين بالبشر.

تتعرض ليبيا الغارقة في أزمة سياسية كبيرة منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011، لانتقادات مستمرة بسبب سوء معاملة المهاجرين، لا سيما في مراكز الاحتجاز.

ومنذ بداية العام “لقي ما لا يقل عن 475 شخصا حتفهم أثناء محاولتهم عبور وسط البحر الأبيض المتوسط”، وفق تقرير لمنظمة الهجرة الدولية بتاريخ 11 أبريل قبل إعلان السبت.

 المصدر/ وكالة الصحافة الفرنسية.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد