قطر وإيران تبحثان سبل التعاون في تنظيم كأس العالم 2022

وكالة الاناظول /

عبق نيوز| قطر/ايران| بحث الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سبل التعاون بين البلدين بتنظيم فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها قطر العام الجاري.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بينهما، الإثنين، بحسب بيان للرئاسة الإيرانية.

وأفاد البيان أن رئيسي أعرب للشيخ تميم، استعداد بلاده لتقديم كافة أنواع المساعدة لقطر في تنظيم فعاليات كأس العالم 2022، عبر جزرها المتواجدة في الخليج العربي القريبة من قطر.

كما بحث الجانبان، سبل تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

وأكد رئيسي أن “طهران والدوحة بتفعيلهما لجميع طاقات التعاون وإيجاد تنسيق وثيق بينهما، قادرتان على اتخاذ خطوات مؤثرة في سياق مصالح الشعبين وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وحول زيارة أمير قطر المرتقبة إلى طهران، أشار رئيسي إلى أنه “سيتم خلال هذه الزيارة اتخاذ قرارات كبيرة في سياق المزيد من تنمية العلاقات والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات”.

بدوره، قال الشيخ تميم إن قطر عازمة على تطوير العلاقات مع إيران، وأضاف أن وزيري النقل من البلدين سيعقدان لقاءً لبحث سبل التعاون في تنظيم فعاليات كأس العالم 2022.

وتستعد قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم ابتداء من 21 نوفمبر 2022، في حدث رياضي كبير يقام لأول مرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، والثانية في قارة آسيا، بعد مونديال كوريا الجنوبية واليابان الذي أقيم في 2002.​​​​​​​

المصدر/ وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد