قرعة كأس العالم 2022 قطر تصطدم بهولندا وتونس تواجه فرنسا

وكالات.

عبق نيوز|قطر /الدوحة|جرت في العاصمة القطرية الدوحة مراسم سحب قرعة كأس العالم “قطر 2022” ضمن حفل أقيم بحضور كبار الشخصيات الرياضية والرسمية، يتقدمهم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير الدولة.

وبدأ الحفل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بالكشف عن تعويذة المونديال والتي حملت اسم “لعيب”، ثم استمع الحضور لأغنية (هيّا) التي ستكون واحدة من الأغاني الرسمية لكأس العالم.

ورحب جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالحاضرين وعبر عن سعادته الكبيرة بقرب انطلاق كأس العالم في قطر، والذي وصفه “بالنسخة الأجمل والأحسن”.

بدوره، وعد الأمير تميم “بتقديم نسخة مونديالية استثنائية”، وتابع “أشعر بالفخر والسعادة من الآن حتى اللحظة التي سيرى العالم بأننا في قطر”.

وسبق عملية سحب القرعة، تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى أربعة مستويات بحسب تصنيف “فيفا”، قبل أن يكشف الاتحاد الدولي عن تفاصيل إجراء القرعة، حيث تم توزيع المنتخبات على ثماني مجموعات، بحيث لا يشارك منتخبان من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا الممثلة بثلاثة عشر منتخباً.

وأسفرت القرعة عن مجموعات قوية، جاءت فيها قطر مضيفة البطولة، في المجموعة الأولى رفقة هولندا والسنغال والإكوادور، بينما وقعت فرنسا حاملة اللقب في المجموعة الرابعة مع تونس والدنمارك وأحد المتأهلين من الملحق.

وأوقعت القرعة السعودية في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، في حين حلت المغرب في المجموعة السادسة إلى جانب بلجيكا وكندا وكرواتيا.

وفي أبرز مواجهات الدور الأول من كأس العالم “قطر 2022″، ستلتقي إسبانيا مع ألمانيا في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا اليابان والفائز من مواجهة كوستاريكا ونيوزيلندا في الملحق.

وجاءت البرازيل صاحبة أكبر عدد فوزا بألقاب كأس العالم (5 مرات) في المجموعة السابعة مع صربيا وسويسرا والكاميرون.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات إنجلترا وإيران والولايات المتحدة والفائز من ملحق ويلز وأوكرانيا/اسكتلندا، في حين وقعت البرتغال مع غانا والأوروغواي وكوريا الجنوبية في المجموعة الثامنة.

وتبدأ نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 21 نوفمبر  2022، في حدث رياضي كبير يقام لأول مرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، والثانية في قارة آسيا، بعد مونديال كوريا الجنوبية واليابان الذي أقيم في 2002.​​​​​​​​​​​​​​

 المصدر/ وكالة الصحافة الفرنسية.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد