إليزابيث الثانية تحتفل بمرور 70 عاماً على توليها عرش المملكة المتحدة

This photo combo shows Britain's Queen Elizabeth II during the State Opening of Parliament, London, in April, 1966 on the left and Nov. 15, 2006, on the right. Queen Elizabeth II will mark 70 years on the throne Sunday, Feb. 6, 2022 an unprecedented reign that has made her a symbol of stability as the United Kingdom navigated an age of uncertainty. (AP Photo, Arthur Edwards, Pool, File)

عبق نيوز| بريطانيا / لندن | إليزابيث ألكسندرا ماري وندسور لم تولد لترتدي التاج. لكن القدر شاء.

ستحتفل المرأة التي أصبحت الملكة إليزابيث الثانية بمرور 70 عامًا على العرش يوم الأحد ، وهو عهد غير مسبوق جعلها رمزًا للاستقرار مع مرور المملكة المتحدة بعصر من عدم اليقين.

الأميرة إليزابيث ، الابنة الكبرى للملك جورج السادس والملكة إليزابيث ، تقف لالتقاط صورة لها في عيد ميلادها الثالث عشر ، في وندسور جريت بارك ، إنجلترا ، 21 أبريل ، 1939. تحتفل الملكة إليزابيث الثانية بمرور 70 عامًا على العرش يوم الأحد ، 6 فبراير ، 2022 عهد غير مسبوق جعلها رمزًا للاستقرار بينما كانت المملكة المتحدة تبحر في عصر من عدم اليقين. (صورة AP ، ملف)

 

منذ أيامها الأولى كصاحبة ملكية شابة براقة في التيجان المتلألئة حتى تجسدها الأخير كجدة للأمة، شهدت الملكة نهاية الإمبراطورية البريطانية ، وظهور التعددية الثقافية ، وصعود الإرهاب الدولي ، والتحديات التي يفرضها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ووباء كوفيد -19. في عالم مليء بالتغييرات التي لا هوادة فيها ، كانت ثابتة – تمثل مصالح المملكة المتحدة في الخارج ، وتحيي نجاحات الأمة وتتعاطف مع إخفاقاتها ، وتبقى دائمًا فوق صراع السياسة.

قال المؤرخ الملكي هوغو فيكرز إن هذا الثبات يجب أن يكسب إليزابيث لقبًا ملكيًا مثل أسلافها مثل ويليام الفاتح وإدوارد المعترف وألفريد العظيم.

وقالت فيكرز لوكالة أسوشييتد برس: “لطالما اعتقدت أنه يجب أن يطلق عليها اسم إليزابيث الصامدة”. “أعتقد أنها طريقة مثالية لوصفها. لم تكن تتوقع بالضرورة أن تكون ملكة ، وقد اعتنقت هذا الواجب “.

بصفتها الابنة الكبرى للابن الثاني للملك جورج الخامس ، كان من المتوقع أن تعيش إليزابيث ، البالغة من العمر 95 عامًا ، حياة أحد أفراد العائلة المالكة الصغار عندما ولدت في 21 أبريل 1926. الكلاب والخيول ، منزل ريفي ، مباراة مناسبة – مريحة لكن حياة هادئة – بدا لها مستقبل.

الأميرة البريطانية إليزابيث تبتسم وهي تركب مع الأمير فيليب ، في لانداو المفتوحة ، أثناء قيادتهما للسيارة من Guildhall ، في لندن ، 8 يونيو 1948 ، حيث أصبح فريمان مدينة لندن. تحتفل الملكة إليزابيث الثانية بمرور 70 عامًا على العرش يوم الأحد ، 6 فبراير 2022 ، وهو عهد غير مسبوق جعلها رمزًا للاستقرار بينما تمر المملكة المتحدة في عصر من عدم اليقين. (AP Photo / Leslie Priest، File)

 

لكن كل شيء تغير بعد عقد من الزمن عندما تنازل عمها الملك إدوارد الثامن عن العرش حتى يتمكن من الزواج من المطلقة الأمريكية واليس سيمبسون. أصبح والد إليزابيث الملك جورج السادس ، مما جعل الأميرة الشابة وريثة.

جورج السادس ، الذي صورت معاناته للتغلب على تلعثم في فيلم 2010 “خطاب الملك” نفسه للأمة عندما رفض مغادرة لندن حيث سقطت القنابل خلال الأشهر الأولى من الحرب العالمية الثانية.

اتبعت إليزابيث والدها في القيادة بالقدوة ، حيث انضمت إلى الخدمة الإقليمية المساعدة في أوائل عام 1945 ، لتصبح أول امرأة عضو في العائلة المالكة تنضم إلى القوات المسلحة كعضو نشط بدوام كامل. في عيد ميلادها الحادي والعشرين ، كرست حياتها للأمة والكومنولث ، الرابطة التطوعية للدول التي نشأت من الإمبراطورية البريطانية.

وقالت في خطاب إذاعي تم بثه حول العالم “أعلن أمامكم جميعًا أن حياتي كلها ، سواء كانت طويلة أو قصيرة ، ستكون مكرسة لخدمتكم وخدمة عائلتنا الإمبراطورية العظيمة التي ننتمي إليها جميعًا”.

تقف ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية ، التي كانت آنذاك الأميرة إليزابيث ، مع زوجها الأمير فيليب ، دوق إدنبرة ، وأطفالهما الأمير تشارلز والأميرة آن في كلارنس هاوس ، مقر إقامة الزوجين الملكيين في لندن ، أغسطس 1951 ، تحتفل الملكة إليزابيث الثانية بمرور 70 عامًا على العرش يوم الأحد ، 6 فبراير 2022 ، عهد غير مسبوق جعلها رمزًا للاستقرار بينما دخلت المملكة المتحدة في عصر من عدم اليقين. (AP Photo / Eddie Worth ، ملف)

 

في عام 1952 ، شرعت الأميرة الشابة في جولة في الكومنولث بدلاً من والدها المريض. كانت في نزل كيني بعيد ، حيث كانت هي وزوجها الأمير فيليب يشاهدان قرود البابون من قمم الأشجار ، عندما سمعت أن والدها قد مات.

عادت على الفور إلى لندن ، نزلت من الطائرة بملابس حداد سوداء ، لتبدأ حياتها كملكة. لقد حكمت منذ ذلك الحين ، مع التاج والصولجان في المناسبات الرائعة ، لكنها كانت ترتدي قبعة عريضة الحواف وتحمل حقيبة يد بسيطة.

في العقود السبعة التي تلت ذلك ، تبادلت الملكة الثقة مع 14 رئيسًا للوزراء والتقت بـ 13 أميركيًا. الرؤساء.

مرة واحدة في السنة ، تسافر لمسافة ميل تقريبًا من قصر باكنغهام إلى مجلس اللوردات لحضور حفل الافتتاح الرسمي للبرلمان. وعندما يأتي زعماء العالم للاتصال ، تستضيف مآدب رسمية يتلألأ خلالها الماس تحت أضواء التلفزيون ويخشى الرؤساء ورؤساء الوزراء بشأن الانحناء ومتى يقدمون نخبًا.

لكن الأحداث الأقل سخاء هي التي تعطي الملكة رابطًا للجمهور.

في حفلات الحديقة التي تكرم خدمة الجميع من الجنود والعاملين في المجال الخيري إلى أمناء مكتبات المدارس وحراس العبور ، يرتدي الضيوف قبعات احتفالية ويشربون الشاي أثناء محاولتهم إلقاء نظرة على الملكة على العشب خارج قصر باكنغهام. يمكن للحائزين على التكريم رؤيتها من مسافة بعيدة ، حيث يُقال إنها تفضل الألوان الزاهية حتى يتمكن الجمهور من رؤيتها وسط حشد من الناس.

ثم هناك إكليل الزهور السنوي الذي يتم وضعه على النصب التذكاري لأولئك الذين لقوا حتفهم خلال النزاعات حول العالم ، فضلاً عن افتتاح المدارس العديدة وزيارات رعاية المسنين وجولات أجنحة الأمومة التي ملأت أيامها.

من اليسار: دودلي سيناناياكي ، رئيس وزراء سيلان. السير جودفري معانق ، رئيس وزراء روديسيا الجنوبية ؛ سيدني هولاند ، رئيس وزراء نيوزيلندا ؛ وينستون تشرتشل؛ رؤساء وزراء المملكة المتحدة؛ الملكة اليزابيث الثانية روبرت مينزيس رئيس وزراء استراليا. لويس سانت لوران رئيس وزراء كندا ؛ نيكولاس هافينجا ، وزير المالية ، جنوب إفريقيا ؛ خواجة ناظم الدين ، رئيس وزراء باكستان ، وشري تشينتامان ديشموخ ، وزير المالية الهندي ، في صورة خلال مأدبة عشاء أقيمت لقادة الكومنولث ، في قاعة العرش في قصر باكنغهام ، في لندن ، 11 ديسمبر. 3 ، 1952. تحتفل الملكة إليزابيث الثانية بمرور 70 عامًا على العرش يوم الأحد ، 6 فبراير 2022 ، وهو عهد غير مسبوق جعلها رمزًا للاستقرار بينما كانت المملكة المتحدة تمر بمرحلة من عدم اليقين. (تجمع عبر AP ، ملف)

 

كان العاهل البريطاني الأطول خدمة ، وهو صاحب السيادة الوحيد الذي عرفه معظم البريطانيين على الإطلاق ، حضوراً مستمراً منذ أزمة السويس عام 1956 ، عندما سلط استيلاء مصر على قناة السويس الضوء على قوة بريطانيا المتراجعة ، من خلال الصراع العمالي في الثمانينيات وإرهاب عام 2005. الهجمات في لندن

عندما مات الأمير فيليب أثناء الوباء ، ارتدت قناع وجه أسود وجلست بمفردها خلال جنازته التي كانت بعيدة عن المجتمع ، وأظهرت بصمت أن القواعد تنطبق على الجميع – وخاصة هي.

“إنها ليست مقيدة بالناخبين. قالت إميلي ناش ، المحرر الملكي لـ HELLO ، إنها لا تعتمد على أحدث أغانيها أو أحدث أفلامها ″! مجلة. “إنها فقط هناك. هي تفعل ما تفعله. إنها تؤدي واجباتها دون شكوى أو عمل أي دراما شخصية. والناس يحترمونها لذلك “.

لا يعني ذلك أنه لم تكن هناك خلافات.

العائلة المالكة تقف لالتقاط صورة في فروغمور ، في وندسور ، إنجلترا ، أبريل 1968 ، للاحتفال بعيد الميلاد الثاني والأربعين لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية ، من اليمين الأمير فيليب ، دوق إدنبرة ، وزوجها الأميرة آن ، برايس إدوارد. الملكة والأمير أندرو والأمير تشارلز. تحتفل الملكة إليزابيث الثانية بمرور 70 عامًا على العرش يوم الأحد ، 6 فبراير 2022 ، وهو عهد غير مسبوق جعلها رمزًا للاستقرار بينما تمر المملكة المتحدة في عصر من عدم اليقين. (صورة AP ، ملف)

 

في أوائل التسعينيات ، تزايدت الانتقادات للنظام الملكي وسط تقارير عن الثروة الخاصة للملكة والمخاوف بشأن حساب النظام الملكي. في عام 1992 وافقت الملكة على دفع نفقات معظم أفراد أسرتها وأصبحت أول ملكة تدفع ضرائب الدخل منذ الثلاثينيات.

اندلعت التوترات مرة أخرى في عام 1997 عندما أثار صمت العائلة المالكة بعد وفاة الأميرة ديانا ، الزوجة السابقة للأمير تشارلز ، استياء العديد من معجبي ديانا.

حتى الآن ، يكافح النظام الملكي لإبعاد نفسه عن الفضيحة التي تسببت فيها دعوى قضائية تتعلق بالاعتداء الجنسي مرفوعة ضد الأمير أندرو ، الابن الثاني للملكة ، والتداعيات بعد تخلي اثنين من أشهر أفراد العائلة المالكة ، الأمير هاري وزوجته ميغان. واجباتهم الملكية وغادروا إلى كاليفورنيا.

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تقف لالتقاط صورة بعد حضور قداس ملكي في كنيسة سانت جورج في وندسور ، إنجلترا ، الخميس 29 مارس ، 2018. تحتفل الملكة إليزابيث الثانية بمرور 70 عامًا على العرش يوم الأحد ، 6 فبراير ، 2022 ، وهو عهد غير مسبوق جعلها ذلك رمزًا للاستقرار بينما اجتازت المملكة المتحدة عصرًا من عدم اليقين. (ستيف بارسونز / صورة بركة عبر AP ، ملف)

 

قالت كيلي بيفر ، الرئيس التنفيذي لشركة الاستطلاعات Ipsos UK ، التي تتبعت شعبيتها لعقود ، إن الملكة تجاوزت الفضيحة وظلت تحظى بشعبية طوال كل ذلك.

وقالت بيفر “جزء من هذا لأنها مرادفة للغاية … الملكية ، وهو شيء يفخر به الشعب البريطاني.”

ومع ذلك ، تعتقد تيوا أديبايو ، المعلقة والكاتبة على وسائل التواصل الاجتماعي التي ورثت افتتانًا بالنظام الملكي من جدتها ، أن الشباب يريدون “مزيدًا من الشفافية” – لرؤية العائلة المالكة تتخطى القول المأثور “لا تشكو أبدًا ، لا تشرح أبدًا” يرمز إلى عهد الملكة.

بالنسبة للملكة ، من المرجح أن يكون يوم الأحد حلو ومر ، بمناسبة حكمها الطويل والذكرى السبعين لوفاة والدها.

قال فيكرز: “لطالما اعتقدت أن إحدى فلسفاتها كانت حقًا ، كما تعلم ، أرادت فقط أن تكون ابنة جيدة حقًا لوالدها وأن تحقق كل آماله لها”. “وأنت تعلم ، بافتراض أن هناك حياة أخرى ويلتقيان مرة أخرى ، يا إلهي ، سيكون قادرًا على شكرها لفعل ذلك بالضبط.”

الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا تصل لحضور حفل رويال جاردن في قصر باكنغهام بلندن ، الأربعاء ، 29 مايو ، 2019. تحتفل الملكة إليزابيث الثانية بمرور 70 عامًا على العرش الأحد 6 فبراير 2022 ، وهو عهد غير مسبوق جعلها رمزًا للملكة. الاستقرار حيث اجتازت المملكة المتحدة عصر عدم اليقين. (Yui Mok / Pool Photo via AP، File)

 

المصدر/ أسوشيتد برس.

إليزابيث الثانية تحتفل بمرور 70 عاماً على توليها عرش المملكة المتحدة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد