دويتشه بنك يتوقع تحقيق أرباح في الربع الرابع من العام المنصرم 2021

Image: Shutterstock

عبق نيوز| المانيا / فرانكفورت| من المتوقع أن يتحول دويتشه بنك إلى صافي خسارة عندما يعلن عن أرباح الربع الرابع يوم الخميس وسط تباطؤ في الإيرادات في بنكه الاستثماري ، بناءً على تقديرات إجماع المحللين.

ستكون الخسارة بمثابة انتكاسة لأكبر بنك في ألمانيا بعد الإبلاغ عن خمسة أرباع متتالية من الأرباح خلال الربع الثالث ، وهو أطول خط في الأسود منذ عام 2012.

ولكن من المتوقع أن تكون الخسارة إشارة سريعة على مسار أرباح البنك الأخير وليس علامة على شيء أكثر خطورة.

يتوقع المحللون أرباحًا صافية للعام بأكمله لعامي 2022 و 2023 ، بناءً على توقعات الإجماع التي نشرها البنك الأسبوع الماضي.

أظهرت عودة دويتشه إلى الأرباح في الأرباع القليلة الماضية كيف أن إصلاحًا بقيمة 9 مليارات يورو من قبل الرئيس التنفيذي كريستيان سوينغ ، بدأ في عام 2019 ، يؤتي ثماره.

أعادت الخياطة البنك إلى الأرباح بعد سلسلة من الإخفاقات التنظيمية وخسائر المليارات التي تم تسجيلها على مدار العقد الماضي.

تضمن جزء من إصلاحات دويتشه الحد من الاعتماد على الدخل الأكثر تقلباً للبنك الاستثماري.

ولكن في الأرباع القليلة الماضية ، كان القسم هو أكبر مصدر للإيرادات للبنك ، حيث حقق حوالي 40 في المائة من عائدات البنك من خلال الاستفادة من طفرة التجارة الوبائية ، فضلاً عن رسوم إبرام الصفقات.

قال اندرياس توماس ، مدير محفظة في Deka ، وهو مستثمر في البنك الألماني ، إن البنك الاستثماري أصبح نشاطًا مستقرًا إلى حد ما.

وقال “الأهم من ذلك ،” أن دويتشه “استعادت عملاء في ألمانيا وأوروبا كانوا متشككين قليلاً من قبل”.

في الربع الأخير من العام ، من المتوقع أن يعلن البنك عن خسارة صافية تُعزى إلى المساهمين بنحو 130 مليون يورو (147.20 مليون دولار) ، بناءً على تقديرات المحللين.

ويقارن ذلك بأرباح بلغت 51 مليون يورو قبل عام.

ومن المتوقع أن تكون إيرادات البنك ككل وكذلك للبنك الاستثماري قد تراجعت بنحو 4 في المائة عن العام السابق.

خيبت بعض نتائج البنوك الأمريكية الكبرى للربع الرابع آمال المستثمرين جزئيًا بسبب تضخم النفقات ، مما أضر بنمو الأرباح.

قال محللو يو بي إس إن التكاليف ستكون محور تركيز أرباح دويتشه في الربع الأخير من العام ، مشيرين إلى أن البنك قال إنه يريد “التخلص من رسوم التحول والتكاليف الأخرى” هذا العام.

يُعد عام 2022 عامًا حاسمًا بالنسبة لدويتشه ، حيث يمثل الموعد النهائي للبنك لتحقيق الأهداف المحددة في عام 2019 ، مثل العائد على الأسهم الملموسة.

في مارس ، ستعلن شركة Deutsche عن مراجعة إستراتيجية وأهداف جديدة للسنوات المقبلة.

 المصدر / مواقع .

دويتشه بنك يتوقع تحقيق أرباح في الربع الرابع من العام المنصرم 2021

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد