حزب المعارضة الرئيسي في ألمانيا يؤيد انتخاب الرئيس فرانك فالتر شتاينماير فترة ولاية ثانية للرئاسة

German President Frank-Walter Steinmeier poses after the recording of the traditional presidential Christmas message at Bellevue Palace in Berlin in Berlin, Germany, Wednesday, Dec. 22, 2021. Germany's environmentalist Greens have come out in favor of a second term for President Frank-Walter Steinmeier, leaving the head of state well-placed for another five years in office. (AP Photo/Michael Sohn, File)

عبق نيوز|المانيا / برلين| أعلن أكبر حزب معارض في ألمانيا يوم الأربعاء أنه سيدعم إعادة انتخاب الرئيس فرانك فالتر شتاينماير ، مما يمنح شاغل المنصب الحالي فترة واضحة لولاية ثانية.

ودعت شخصيات قليلة في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي من يمين الوسط بزعامة المستشارة السابقة أنجيلا ميركل إلى ترشيح امرأة لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة لألمانيا عندما تجتمع جمعية خاصة في 13 فبراير لانتخاب رئيس جديد. لم يكن في ألمانيا رئيسة حتى الآن.

لكن فرص انتخاب منافس تبخرت بشكل أو بآخر يوم الثلاثاء عندما أصبح حزب الخضر آخر الأحزاب الثلاثة في حكومة المستشار أولاف شولز التي صادقت على ولاية ثانية لشتاينمير. شاغل المنصب ، الذي كان لفترة طويلة عضوًا في حزب الديمقراطيين الاشتراكيين من يسار الوسط بزعامة شولز وتبلغ من العمر 66 عامًا يوم الأربعاء ، يحظى باحترام على نطاق واسع عبر التيار السياسي الرئيسي في ألمانيا.

قرر الاتحاد الديمقراطي المسيحي وحزبه الشقيق البافاري ، الاتحاد الاجتماعي المسيحي ، دعم شتاينماير لأن البلاد بحاجة إلى “صوت موثوق به يجمع الناس معًا ولا يهمشهم” في وقت التوتر والانقسام الذي يغذيه جائحة فيروس كورونا المنتهية ولايته. وقال زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي ، أرمين لاشيت. وأشاد “بخبرة الرئيس الكبيرة في السياسة الخارجية”.

وقال لاشيت: “بعد تقييم الحجج المختلفة ، قررنا في هذه المرحلة التي تقف فيها ألمانيا الآن تقديم دعمنا لرئيس مستعد للقيام بواجبه من أجل البلاد”. “لكنني أعتقد أن الوقت سيأتي عندما تصبح المرأة رئيسة”.

تتكون الجمعية التي ستختار الرئيس من أعضاء مجلس النواب وعدد متساوٍ من ممثلي 16 ولاية في ألمانيا. ستحصل الأحزاب في تحالف شولز على أغلبية ، وإن لم تكن بأغلبية كبيرة. يزيل دعم كتلة يمين الوسط أي خطر من أن يواجه شتاينماير تحديًا خطيرًا.

أعلن شتاينماير أنه سيسعى لولاية ثانية في مايو ، قبل أشهر من الانتخابات البرلمانية التي أوصلت تحالف شولز إلى السلطة. على الرغم من أن فرص إعادة انتخابه لم تكن مؤكدة في ذلك الوقت ، إلا أنه قال إنه يريد المساعدة في معالجة الانقسامات التي اتسعت بسبب جائحة فيروس كورونا.

قبل أن يصبح رئيسًا ، شغل شتاينماير مرتين منصب وزير خارجية ميركل. وكان سابقا رئيس أركان المستشار جيرهارد شرودر.

يتمتع رئيس ألمانيا بسلطة تنفيذية قليلة ، لكنه يعتبر سلطة أخلاقية مهمة. بعد نتيجة الانتخابات البرلمانية الفوضوية في عام 2017 ، ساعد شتاينماير في حث السياسيين على تشكيل حكومة ائتلافية جديدة بدلاً من الترشح لتصويت جديد.

 المصدر / AP NEWS.

حزب المعارضة الرئيسي في ألمانيا يؤيد انتخاب الرئيس فرانك فالتر شتاينماير فترة ولاية ثانية للرئاسة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد