غضب بسبب الإعفاء الطبي لنوفاك ديوكوفيتش للعب أستراليا المفتوحة

After much debate, Novak Djokovic will compete at Melbourne Park. Photograph: William West/AFP/Getty Images

عبق نيوز| أستراليا / ملبورن | وصف قرار منح نوفاك ديوكوفيتش إعفاء من متطلبات التطعيم ضد Covid-19 للعب في بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن بأنه “مروع” ، حيث أعرب بعض اللاعبين عن دهشتهم من القرار المتأخر.

مساء الثلاثاء ، نشر حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة على Instagram أنه قادم إلى ملبورن للمشاركة في بطولة التنس “بإذن إعفاء”.

يجب أن يتم تطعيم جميع المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة بالكامل أو التقدم بطلب للحصول على إعفاء طبي وتأمينه لدخول فيكتوريا دون الالتزام بالحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا.

قالت منظمة التنس الأسترالية إن اللاعبين الذين يسعون للحصول على إعفاء مروا بعملية من مرحلتين ، حيث تم النظر في طلبهم أولاً من قبل لجنة من الخبراء في تنس أستراليا ، ثم تقييم من الحكومة الفيكتورية.

لكن بعد ظهر الأربعاء ، أشارت وزيرة الداخلية ، كارين أندروز ، إلى أن الحكومة الفيدرالية قد يكون لها رأي في هذا الأمر. وقال أندروز في بيان إن الأمر متروك لتنس أستراليا والحكومة الفيكتورية لتقرير ما إذا كان يمكن للاعب غير الملقح المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة ولكن “حكومة الكومنولث هي التي ستطبق متطلباتنا على الحدود الأسترالية”.

رئيس الوزراء ، سكوت موريسون ، قال في وقت لاحق عندما وصل ديوكوفيتش “إذا لم يتم تطعيمه فيجب عليه تقديم دليل مقبول على أنه لا يمكن تطعيمه لأسباب طبية”.

وقال موريسون في كانبيرا: “إذا كان هذا الدليل غير كاف ، فلن يعامل بشكل مختلف عن أي شخص آخر وسيكون على متن الطائرة القادمة إلى الوطن – لا ينبغي أن تكون هناك قواعد خاصة لنوفاك ديوكوفيتش”.

قال الرئيس التنفيذي لتنس أستراليا ، كريج تيلي ، إن الإعفاء الممنوح لديوكوفيتش هو نفس الإعفاء الطبي الذي يمكن لأي شخص الحصول عليه بموجب إرشادات المجموعة الاستشارية الفنية الأسترالية للتحصين (أتاجي).

“إذا كانت هناك عدة أسباب لعدم تمكنهم من التطعيم ، فقد وضع Atagi إرشادات واضحة جدًا يجب اتباعها حتى تتم إضافتك إلى سجل التحصين الأسترالي ، وإذا تمت إضافتك إلى هذا السجل ، فأنت بذلك معفي من التطعيم ويمكنه القدوم إلى أستراليا ، “قال لـ Nine Today Show يوم الأربعاء.

“بالنسبة للاعبي التنس ، كانت هذه عملية تفوق بكثير ما يمكن أن يمر به أي شخص قادم إلى أستراليا. ببساطة لأن لدينا لجنة إضافية … قامت من خلال مراجعة أعمى بتقييم أي طلب ومن ثم منح الإعفاءات إذا كان ذلك مناسبًا “.

وقال تيلي إن الأمر متروك لديوكوفيتش ليقرر ما إذا كان سيكشف عن سبب منح الإعفاء. تنص إرشادات Atagi على الإعفاءات لأولئك الذين يعانون من حالات طبية حادة ، بما في ذلك الخضوع لعملية جراحية كبرى ، أو أولئك الذين أصيبوا بـ Covid-19 في الأشهر الستة الماضية أو تعرضوا لحدث ضار خطير يُعزى إلى جرعة سابقة من لقاح Covid.

وقال تيلي في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء إنه يتفهم سبب انزعاج الناس من القرار.

وقال: “سوف ينزعج بعضكم من حقيقة أن نوفاك قد جاء بسبب تصريحاته في العامين الماضيين حول التطعيم”. “ومع ذلك ، فإن الأمر متروك له في النهاية لمناقشة حالته مع الجمهور إذا اخترت القيام بذلك ، وسبب حصوله على الإعفاء. نحن كحدث ، وأيضًا كدولة ودولة ، سنفعل كل ما في وسعنا لمنح الجميع فرصة متساوية للدخول إلى البلاد “.

أقر وزير العمل بالولاية ، جالا بولفورد ، أن سكان فيكتوريا سيجدون القرار محبطًا ، لكنه قال إن عملية اللجنة للموافقة على الإعفاء كانت “قوية بشكل لا يصدق” وأن ديوكوفيتش لم يتلق معاملة خاصة.

قال بولفورد: “أردت أن أدرك وأقر أن هذه النتيجة هي أمر وجده العديد من أفراد المجتمع الفيكتوري محبطًا ومزعجًا”. “لكني أريد أن أوضح تمامًا أنه كما كان الحال طوال الوقت ، لا أحد يتلقى معاملة خاصة بسبب هويته أو ما حققه مهنيًا.”

وقالت أندروز في بيانها إن أي فرد يسعى لدخول أستراليا “يجب أن يلتزم بمتطلباتنا الحدودية الصارمة”.

“إذا لم يتم تطعيم الفرد الواصل ، فيجب عليه تقديم دليل مقبول على أنه لا يمكن تطعيمه لأسباب طبية حتى يتمكن من الوصول إلى ترتيبات السفر نفسها مثل المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل.

“سوف تستمر قوة الحدود الأسترالية في ضمان امتثال أولئك الذين يصلون إلى حدودنا لمتطلباتنا الحدودية الصارمة.

“لن يحصل أي فرد يتنافس في بطولة أستراليا المفتوحة على أي معاملة خاصة.”

دعا كل من Tiley و Pulford ديوكوفيتش إلى شرح إعفائه الطبي عند وصوله إلى أستراليا.

قال تيلي: “أعتقد أنه سيكون من المفيد بالتأكيد أن يشرح نوفاك الشرط الذي سعى من أجله للحصول على إعفاء”. “ولكن في النهاية ، الأمر متروك له.”

كان رد الفعل العام على نبأ إعفاء ديوكوفيتش عدائيًا إلى حد كبير.

وقال ستيفن بارنيس ، النائب السابق لرئيس الجمعية الطبية الأسترالية ، إن القرار مروع.

“لا يهمني كم هو لاعب تنس جيد. إذا كان يرفض التطعيم ، فلا ينبغي السماح له بالدخول “، كما غردت بارنيس. “إذا كان هذا الإعفاء صحيحًا ، فإنه يرسل رسالة مروعة إلى الملايين الذين يسعون إلى تقليل مخاطر # COVID19Aus على أنفسهم والآخرين. # التطعيم يظهر الاحترام ، نوفاك. “

أعرب لاعبا التنس الأستراليان جيمس داكويرث وأليكس دي مينور عن دهشتهما من القرار عندما سئلوا في بطولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين في سيدني.

“انظر ، أنا لا أعرف معايير الاستثناءات. بلى. يبدو أنها لوحة مستقلة. قال دكوورث: “يجب أن يكون متوافقًا مع المعايير بطريقة ما”.

أجاب دي مينور: “هذا صحيح من الناحية السياسية بالنسبة لك”. “أنا فقط أعتقد أنه ممتع للغاية. هذا كل ما سأقوله “.

وقال تيلي إن 26 شخصًا مرتبطين ببطولة أستراليا المفتوحة تقدموا بطلب للحصول على إعفاء طبي لحضور البطولة ، لكن لم يُمنح سوى عدد قليل.

وقال نائب الزعيم الليبرالي الفيكتوري ، ديفيد ساوثويك ، إن ذلك كان “وصمة عار”.

“ما وصمة عار! لقد أجرينا 6 حالات إغلاق – المدارس والشركات الصغيرة مغلقة ، والجنازات وحفلات الزفاف تم إخبارنا بعدم المضي قدمًا ، وتفرق العائلات لأشهر متتالية والآن يحصل نجم التنس على إعفاء “، كما غرد.

“ركلة في الشجاعة لكل فيكتوري.”

أثار القرار أيضًا رد فعل غاضبًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث توقع الكثيرون ترحيبًا عدائيًا ببطولة أستراليا المفتوحة تسع مرات عندما يأخذ المحكمة.

قال كيفين بارتليت ، نجم دوري كرة القدم الأمريكية السابق ، على تويتر ، إن الجمهور “قد تم اعتباره حمقى”.

أعلنت نجمة التنس الروسية ناتاليا فيكليانتسيفا في ديسمبر أنها ستتخطى بطولة أستراليا المفتوحة لأن لقاح سبوتنيك الذي تلقته غير معترف به في أستراليا.

في الشهر الماضي فقط ، قال نائب رئيس الوزراء في فيكتوريا ، جيمس ميرلينو ، إن الإعفاءات لأسباب طبية لا ينبغي اعتبارها “ثغرة للاعبي التنس المتميزين” ومن المتوقع أن يتم تطعيم الجميع في بطولة العالم المفتوحة.

المصدر / الغارديان

غضب بسبب الإعفاء الطبي لنوفاك ديوكوفيتش للعب أستراليا المفتوحة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد