أوميكرون سريع الانتشار لاختبار فقاعة الألعاب الشتوية في بكين

Workers in PPE stand next to the Olympic rings inside the closed loop area near the National Stadium, or the Bird's Nest, where the opening and closing ceremonies of Beijing 2022 Winter Olympics will be held, in Beijing, China December 30, 2021. REUTERS/Thomas Peter

عبق نيوز| الصين/ بكين| سيتم اختبار خطط الصين الدقيقة لمنع تفشي COVID-19 المصنف في الألعاب الأولمبية عن طريق إغلاق جميع المشاركين داخل “حلقة مغلقة” للألعاب الشتوية القادمة من خلال ظهور متغير أوميكرون شديد العدوى.

أبلغت الدولة عن عدد قليل فقط من حالات أوميكرون ونجحت إلى حد كبير في احتواء COVID-19 منذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان المركزية قبل عامين ، وذلك بفضل سياسة عدم التسامح المطلق التي تتضمن تتبعًا صارمًا للمخالطين ، وعمليات إغلاق مستهدفة صارمة ، وقيود السفر التي أدت بشكل كبير إلى خفض عدد الوافدين الدوليين.

لكن من المقرر أن يأتي أكثر من 2000 رياضي دولي إلى الصين لحضور الألعاب التي تبدأ في 4 فبراير ، بالإضافة إلى 25 ألف “من أصحاب المصلحة” الآخرين ، وعدد كبير من الخارج. ولم يذكر المنظمون عدد هؤلاء الأشخاص الذين سيكونون في الحلقة المغلقة.

وقال يان جيارونج ، المتحدث باسم اللجنة المنظمة ، في مؤتمر صحفي يوم الخميس الماضي ، إن المنظمين يعتقدون أن إجراءاتهم “يمكن أن تضمن عقد الألعاب الأولمبية الشتوية والألعاب الأولمبية الشتوية للمعاقين بأمان وفي الموعد المحدد”.

ستكون القيود المفروضة على ملاعب الألعاب في بكين وتشانغجياكو في مقاطعة هيبي المجاورة أكثر صرامة من تلك التي كانت موجودة خلال دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو الصيف الماضي.

جوهر التخطيط هو الحلقة المغلقة المطبقة بصرامة والتي تفصل فعليًا الموظفين المرتبطين بالألعاب عن السكان المحليين ، حيث يطير المشاركون من الخارج مباشرة داخل وخارج الفقاعة ، والتي تتضمن وسائل نقل مخصصة.

في طوكيو ، الذي حدث عندما كانت دلتا ترتفع على مستوى العالم ، تم تطبيق الفقاعة بصرامة ، على الرغم من أن السكان المحليين مثل الصحفيين والمتطوعين كانوا قادرين على الدخول والخروج كما يشاءون ويمكن لبعض الزوار الأجانب مغادرتها بعد أن ظلوا في البلاد لمدة 14 يومًا و تكرار الاختبار السلبي.

لكن أوميكرون، الذي يبدو أنه أكثر قابلية للانتقال من المتغيرات السابقة ، يدفع الآن عدوى COVID-19 العالمية إلى مستويات قياسية وتعطيل التقويم الرياضي.

أعلنت رابطة الهوكي الوطنية في أمريكا الشمالية ، التي أجلت 90 مباراة، أنها لن ترسل لاعبيها إلى بطولة هوكي الجليد الأولمبية بسبب مشاكل الجدولة التي يسببها فيروس كورونا. قال الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الكندية لإذاعة يوم الجمعة إنه يشعر بقلق متزايد بشأن ما إذا كانت الألعاب ستمضي قدما كما هو مخطط لها. اقرأ أكثر

وقالت إيرين بيترسن ، أستاذة علم الأوبئة في كلية لندن الجامعية ، عن أوميكرون: “إنه ما أسميه أحيانًا بالعداء. إنه شديد العدوى وسريع”.

وقالت إن مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في جلاسكو هذا الخريف أظهر أن حدثًا دوليًا واسع النطاق يمكن أن يبقي الإرسال عند الحد الأدنى من خلال الكثير من الاختبارات.

وقالت “لكن ذلك كان في عصر دلتا … لم نر أي شيء مثل أوميكرون”.

– حالات قليلة في أحداث الاختبار –

يقول منظمو الألعاب إن الأحداث الاختبارية التي عقدت في وقت سابق من هذا العام وشارك فيها حوالي 2000 مشارك أجنبي أظهرت أن إجراءات COVID-19 في بكين فعالة. أبلغت بكين عن عدد قليل من الحالات بين الرياضيين خلال أحداث الاختبار.

قال يانتشونغ هوانغ ، كبير زملاء الصحة العالمية في مجلس العلاقات الخارجية ، وهو مركز أبحاث أمريكي ، “تم تطوير النظام بحيث تقل فرص تعرض الصينيين للفيروس”.

ومع ذلك ، فإن الخطر سيزداد مع الألعاب الأولمبية ، كما قال ، “ليس فقط لأن الشعب الصيني معرض إلى حد كبير جدًا لهذه الفاشيات لأن معظم الناس لم يتعرضوا للفيروس ، ولكن أيضًا لأن اللقاح الصيني أثبت أنه غير فعال للغاية في منع الالتهابات الجديدة “.

تم تطعيم حوالي 85 % من سكان الصين ، معظمهم باللقاحات الصينية المصنعة من قبل Sinopharm و Sinovac. تم تطعيم جميع المتطوعين الصينيين البالغ عددهم 20000 أو نحو ذلك وغيرهم ممن سيدخلون دورة الألعاب الأولمبية المغلقة. تراوحت قراءات الفعالية في التجارب السريرية للطلقات الصينية بين 50% و 83.5% ضد الأمراض المصحوبة بأعراض ، وأقل من 90% – أرقام فائضة للطلقات من Pfizer (PFE.N) و Moderna (MRNA.O).

يبدو أن الدراسات الحديثة تظهر أن استجابات الأجسام المضادة من اللقاحات تكون أضعف ضد أوميكرون من السلالات السابقة ، لكن لا يزال من غير الواضح كيف سيؤثر المتغير على فعاليتها الإجمالية.

– الفقاعات والاختبارات –

كما هو الحال في طوكيو ، لن يُسمح بالمتفرجين الدوليين في دورة الألعاب الشتوية في بكين ، ومن المرجح أن يتم تقليص الحضور المحلي في مواقع الأحداث.

يجب على المشاركين في الألعاب الأولمبية إجراء اختبار سلبي باستمرار قبل السماح لهم بالصعود إلى رحلات مرتبة خصيصًا إلى بكين. عند الوصول ، يجب تطعيم المشاركين أو مواجهة ثلاثة أسابيع من الحجر الصحي. سيتم اختبار الجميع يوميًا.

ومع ذلك ، لا يمكن الاعتماد على مثل هذه الاختبارات لاكتشاف الحالات خلال فترة حضانة الفيروس ، وقد أقر المنظمون بأنهم يتوقعون “عددًا معينًا” من حالات COVID-19 نظرًا للعدد الكبير من الوافدين الدوليين.

قال بيترسن من كلية لندن الجامعية: “إذا كنت ستستخدم الاختبارات لاستبعاد الأشخاص المصابين بالعدوى ، فسيتعين عليك اختبارها على عتبة بيوتهم”.

 المصدر / رويترز.

أوميكرون سريع الانتشار لاختبار فقاعة الألعاب الشتوية في بكين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد