ماريا فورتوانجلر “طبيبة وممثلة ألمانية”

ماريا فورتوانجلر / © IMAGO / Future Image

عبق نيوز| المانيا / برلين| ماريا فورتوانجلر، ولدت في 13 سبتمبر 1966 في ميونيخ ، وهي طبيبة وممثلة ألمانية. وهي معروفة ، من بين أشياء أخرى ، بدورها كمفوضة مسرح الجريمة شارلوت ليندهولم ، والتي لعبت دورها منذ عام 2002.

ماريا فورتوانجلر هي ابنة الممثلة كاثرين أكرمان والمهندس المعماري برنارد فورتوانجلر. لديها شقيقان أكبر منها . عمها هو قائد الأوركسترا فيلهلم فورتوانجلر. جدتها هي السياسية كاتارينا فون كاردورف أوهيمب. كان المخرج فلوريان فورتوانجلر هو عمها.

بعد تخرجها من المدرسة الثانوية ، درس فورتوانجلر الطب البشري في جامعة مونبلييه في فرنسا. في عام 1996 حصلت على الدكتوراه من الجامعة التقنية في ميونيخ. بعد ذلك ، عملت طبيبة ، لكنها قررت تكريس حياتها المهنية بالكامل للتمثيل. وهي متزوجة من الناشر Hubert Burda منذ 8 نوفمبر 1991. لديك طفلان. تعمل ابنتها إليزابيث فورتوانجلر كمغنية راب تحت اسم المسرح كيرفور.

في سن السابعة ، كانت Maria Furtwängler أمام الكاميرا للفيلم التلفزيوني Zum Abschied Chrysanthemen ، من إخراج عمها فلوريان فورتوانجلر. لعبت ماريا فورتوانجلر دورها الرئيسي الأول من عام 1987 إلى عام 1993 في المسلسل التلفزيوني العائلة السعيدة إلى جانب ماريا شيل وسيغفريد راوخ ووالدتها كاثرين أكرمان. كانت الخطيئة الثامنة المميتة هي أول عمل لـ Furtwängler في NDR. هنا لعبت دور كاتيا شوت الموظفة في الاتحاد الأوروبي في قسم جرائم ذوي الياقات البيضاء.

استمر هذا التعاون بنجاح مع Tatort. ظهرت لأول مرة في 7 أبريل 2002 في Lastrumer Mixture ، وتبع ذلك المزيد من البث. بصفتها ضابطة شرطة مسرح الجريمة شارلوت ليندهولم ، التي تنتمي إلى مكتب الشرطة الجنائية لولاية ساكسونيا السفلى في هانوفر ، تحقق فورتوانجلر في جميع أنحاء ساكسونيا السفلى ، ولا سيما في الريف. [2] لعبت دور الأم في المسلسل من قبل والدتها كاثرين أكرمان.

في عام 2007 ، لعب Furtwängler دورًا في المسلسل التلفزيوني المكون من جزأين Die Flucht Lena Countess von Mahlenberg ، والذي قاد في شتاء عام 1945 طريق اللاجئين من شرق بروسيا إلى بافاريا. في الفيلم الحائز على جائزة The Weather in Closed Rooms ، والذي تم طرحه في دور السينما عام 2016 ، تلعب دور عاملة تطوير وجامعة تبرعات تشتت انتباهها عن بؤس مناطق الأزمات بملابس مصممة ومشروبات طويلة وعاشق يبلغ من العمر 20 عامًا. اصغر سنا. في ربيع عام 2017 ، ظهرت على خشبة المسرح لأول مرة في دور رائد في تألق Alles muss (The Homemaker) لنوح هايدل.

في نوفمبر 2018 ، كانت ضيفة على الألبوم الجديد MTV Unplugged 2 لأدو ليندنبرغ ، حيث غنت معه في الثنائي هل أنت من الكي جي بي.

من الاهتمامات الخاصة للممثلة والطبيبة تمكين الفتيات والنساء ودعمهن أينما تعرضن للاحتقار والتمييز في العالم. وهي تدعم قضيتها بنشاط من خلال مؤسسة MaLisa التي أسستها هي وابنتها إليزابيث و MaLisa Home في الفلبين ، والتي تمكن الفتيات والشابات من التخلص من الاتجار بالبشر. وهي المؤسس المشارك لسلسلة مؤتمرات تصميم الحياة الرقمية DLDwomen ، ورئيس مجلس أمناء منظمة المساعدات الألمانية الأطباء وعضو مجلس أمناء مؤسسة Hubert Burda. بالنسبة لحملة ONE ، التي تعمل على إنهاء الفقر المدقع والأمراض التي يمكن الوقاية منها ، خاصة في إفريقيا ، فهي سفيرة لصحة النساء والفتيات والأطفال. كما أنها تشارك في مهمات الإغاثة بنفسها.

في خريف 2013 ، كانت ماريا فورتوانجلر واحدة من أوائل من وقعوا على الاستئناف ضد الدعارة الذي بدأته أليس شفارتسر في مجلة إيما ، التي تنشرها.

في عام 2017 ، بدأت دراسة تمثيل النساء والرجال في السينما من قبلها هي ومؤسسة MaLisa ونفذتها جامعة روستوك. تظهر النتيجة مدى ضعف تمثيل النساء في الأفلام – خاصة كبطلات وخبيرات.

بسبب التزامها الاجتماعي ، تم تسمية مدرسة مهنية في لار في جنوب بادن على اسم ماريا فورتوانجلر في مارس 2018.

في عام 2020 ، قامت Furtwängler ونساء أخريات بحملة حملة ichwill# ، والتي تهدف إلى تخصيص حصة للنساء في مجالس إدارات الشركات.

المصدر / ويكيبيديا .

ماريا فورتوانجلر “طبيبة وممثلة ألمانية”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد