البطريرك اللبناني بشارة الراعي يناشد بإجراء الانتخابات التشريعية

البطريرك الماروني اللبناني بشارة بطرس الراعي خلال لقاء له مع سليمان فرنجية زعيم تيار المردة في بكركي بلبنان يوم 30 أكتوبر 2021. تصوير:محمد عزاقير-رويترز. reuters_tickers

عبق نيوز| لبنان/ بيروت| شدد البطريرك اللبناني الكاردينال بشارة بطرس الراعي على أهمية إجراء انتخابات تشريعية في العام المقبل، وذلك أثناء إلقاء عظة عيد الميلاد يوم السبت.

ودعا الراعي أيضا الحكومة إلى الاجتماع، قائلا إن عدم فعل ذلك يشكل سابقة قد تعرقل عمل الحكومات مستقبلا.

ولم تجتمع الحكومة اللبنانية، التي تركز على استئناف المحادثات مع صندوق النقد الدولي للإفراج عن مساعدات أجنبية ضرورية بشدة، منذ 12 أكتوبر تشرين الأول بسبب خلاف بشأن التحقيق في انفجار مرفأ بيروت في العام الماضي.

وقال الراعي موجها كلامه للرئيس العماد ميشال عون الذي كان حاضرا خلال العظة “نؤيد بقوة التزامكم بإجراء الانتخابات النيابية في الموعد الدستوري. فعدا أن هذه الانتخابات هي استحقاق دستوري واجب، هي ضمان لحصول الانتخابات الرئاسية في مواعيدها، وهي أيضا فرصة للتغيير عبر النظام”.

وصوت البرلمان على إجراء الانتخابات التشريعية في 27 مارس ، لكن عون قال إنه سيوقع مرسوما لإجرائها في مايو أيار.

وقدم الراعي تعازيه لأسر ضحايا انفجار المرفأ الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص في أغسطس العام الماضي.

وقال “يذهب فكرنا إلى أعزائنا أهالي ضحايا تفجير مرفأ بيروت الذين يحرمون فرحة العيد، ويجرحون كل يوم بسبب عرقلة مسار القضاء والخوف على مصير التحقيق”.

ونتج الانفجار عن كمية كبيرة من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في المرفأ لأعوام دون مراعاة إجراءات السلامة، لكن لم يحاسب أحد حتى الآن على الرغم من مرور أكثر من عام على الانفجار.

وتحاول جماعة حزب الله الشيعية وحلفاؤها استبعاد قاضي التحقيقات في انفجار المرفأ متهمين إياه بعدم الحياد السياسي.

المصدر / رويترز.

البطريرك اللبناني بشارة الراعي يناشد بإجراء الانتخابات التشريعية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد