الصين تحذر أربع دول ستقاطع دبلوماسيا الألعاب الأولمبية الشتوية من انها “ستدفع الثمن”

امرأة تمر أمام لافتة عليها تعويذات أولمبياد بكين، في بكين في 5 ديسمبر 2021 afp_tickers

عبق نيوز| الصين/ بكين|نددت الصين الخميس بقرار أربع دول هي الولايات المتحدة واستراليا وبريطانيا وكندا أعلنت مقاطعة دبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المرتقبة في بكين في فبراير المقبل محذرة من انها “ستدفع الثمن”.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبن أمام الصحافيين إن تلك الدول التي سترسل رياضيين الى الألعاب الأولمبية لكن ليس مسؤولين رسميين، “ستدفع ثمن” قرارها.

بعد الولايات المتحدة واستراليا، أعلنت بريطانيا وكندا الأربعاء مقاطعة دبلوماسية للألعاب الأولمبية للتنديد بتجاوزات حقوق الإنسان في الصين.

وأضاف وانغ أن “استخدام الولايات المتحدة واستراليا وبريطانيا وكندا ساحة الألعاب الأولمبية لغايات تلاعب سياسي أمر لا يحظى بشعبية ويصل إلى حد عزل نفسها. سيدفعون حتما ثمن هذه الخطوة السيئة”.

وقال الناطق الصيني إن بلاده لم ترسل دعوات إلى الدول المعنية. وأضاف “سواء حضر ممثلوهم الرسميون أم لا، فان الألعاب الشتوية في بكين ستكون ناجحة”.

وأضاف “الرياضة لا علاقة لها بالسياسة. الألعاب الأولمبية هي تجمع كبير للرياضيين وعشاق الرياضة وليست مسرحا للسياسيين لتقديم عرض”.

تنظم الألعاب الأولمبية الشتوية من 4 الى 20 فبراير لكن بسبب القيود التي تفرضها الصين على دخول الأجانب في إطار مكافحتها وباء كوفيد-19، من المرتقب أن يحض عدد قليل من المسؤولين السياسيين العالميين الى بكين. باستثناء لافت للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي قبل دعوة نظيره الصيني شي جينبينغ.

من جهتها، أعلنت فرنسا أنها “ستنسق” مع الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي حول الموقف الذي ستتبعه.

المصدر/ فرانس برس العربية.

الصين تحذر أربع دول ستقاطع دبلوماسيا الألعاب الأولمبية الشتوية من انها “ستدفع الثمن”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد