ديوكوفيتش يحسم مباراة صربيا في نهائيات كأس ديفيز وتفوز إيطاليا على الولايات المتحدة

Tennis - Davis Cup Finals - Group F - Serbia v Austria - Olympiahalle, Innsbruck, Austria - November 26, 2021 Serbia's Novak Djokovic and Austria's Dennis Novak shake hands after their match REUTERS/Leonhard Foeger

عبق نيوز| أمريكا / صربيا / النمسا| تغلب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم على دينيس نوفاك بعد أن واجه دوسان لايوفيتش في مرمى جيرالد ميلتسر، وحققت صربيا فوزا 3-صفر في المباراة الافتتاحية على مضيفة المجموعة السادسة النمسا في نهائيات كأس ديفيز في إنسبروك يوم الجمعة.

ديوكوفيتش ، الذي كان يهدف إلى قيادة صربيا إلى لقبها الأول منذ 2010 والثاني بشكل عام ، عمل بسهولة على خصمه حيث خسر ست نقاط فقط على الإرسال ولم يواجه نقطة كسر بينما حقق فوزًا 6-3 و6-2 في أقل من ساعة.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين “شعرت بحالة جيدة للغاية. كنت محبوسًا منذ النقطة الأولى ، مصممًا على تنفيذ خطة المباراة.”

“كانت المباراة الحاسمة هي المباراة الثامنة للمجموعة الأولى ، 4-3 ، كرات جديدة. تمكنت من تحقيق بضع عوائد إضافية ، وجعله يلعب ، وخلط السرعة. بعد ذلك ، لم يكن هناك أي رجوع إلى الوراء. لقد خدمت بشكل جيد ، وتحركت بشكل رائع “.

واجه لاجوفيتش وقتًا أكثر صعوبة ضد ميلزر ، الشقيق الأصغر لزميله المحترف يورجن ، حيث اضطر إلى الكدح ليحقق فوزًا 7-6 (5) 3-6 7-5.

وأهدر اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا ميزة كسر الكسر في المجموعة الثالثة لكنه تعافى ليحول نقطة المباراة الرابعة ويحقق النصر.

وقال لايوفيتش “إنها كأس ديفيز. إنها العواطف والتوتر والضغط. إنها اللحظات الصعبة طوال الوقت”. “لقد لعب بعض التنس بشكل جيد في الشهرين الماضيين ، وكانت لديه الثقة وأظهرها اليوم ، ولعب تنس رائع.

نجح نيكولا كاسيتش وفيليب كراجينوفيتش في تحقيق الفوز على صربيا بنتيجة 7-6 (4) و4-6 و6-3 على أوليفر ماراش وفيليب أوزوالد.

في مكان آخر ، حقق لورنزو سونيجو وجانيك سينر فوزًا مؤكدًا في منافسات الفردي ليمنح إيطاليا البلد المضيف في المجموعة الخامسة تقدمًا 2-0 على الولايات المتحدة في تورين قبل أن يخسر الزوجي في مجموعات متتالية.

بدأ Sonego المبتدأ الإيطاليين في البداية المثالية بالفوز 6-3 و7-6 (4) على اللاعب الكبير رايلي أوبلكا بعرض منضبط تضمن خطأ واحدًا سهلاً.

وقال اللاعب البالغ من العمر 26 عاما “لم يكن من السهل اللعب هنا لكن هذا الجمهور … إنها المرة الأولى في كأس ديفيز وكنت أتطلع بشدة لهذه المباراة – شكرا للجميع”.

وضع سينر المصنف 10 عالميًا ، الذي ظهر لأول مرة في نهائيات اتحاد لاعبي التنس المحترفين هذا الشهر ، التعادل دون أدنى شك حيث سحق 17 فائزًا في الفوز 6-2 و6-0 على جون إيسنر.

قال سينر: “كان اللعب هنا مميزًا للغاية”. “اليوم فزنا بالفعل ، وهو أمر رائع. لدينا فريق رائع والجميع رجل رائع أيضًا ، لذلك نحاول فقط البقاء معًا. يشرفني جدًا أن أكون جزءًا من هذا.”

في مدريد ، ساعد فيليسيانو لوبيز وبابلو كارينو بوستا إسبانيا حاملة اللقب في تقدم لا يقهر 2-0 على الوافد الجديد الإكوادور.

تفوق المخضرم لوبيز على روبرتو كيروز 6-3 و6-3 قبل أن يقاوم كارينو بوستا تأخره في مجموعة ليهزم إميليو جوميز 5-7 و6-3 و7-6 (5) ويحقق الفوز لإسبانيا.

عاد كارينو بوستا بعد ذلك للعب الزوجي مع مارسيل جرانولرس وحقق الثنائي الإسباني فوزًا 6-4 و6-7 (5) 7-6 (2) على غونزالو إسكوبار ودييجو هيدالغو.

المصدر / رويترز.

ديوكوفيتش يحسم مباراة صربيا في نهائيات كأس ديفيز وتفوز إيطاليا على الولايات المتحدة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد