حدد رئيس وزراء الحكومة الانتقالية في السودان خططها من أجل دولة “آمنة ومستقرة”

Abdalla Adam Hamdok, Prime Minister of the Sudan, remotely addresses the 76th session of the United Nations General Assembly in a pre-recorded message, Saturday Sept. 25, 2021 at UN headquarters. (AP)

عبق نيوز| السودان / الخرطوم| حدد رئيس وزراء الحكومة الانتقالية في السودان خططها من أجل دولة “آمنة ومستقرة” ، وحث قادة العالم على العمل معًا لتقديم المزيد من لقاحات COVID-19 إلى البلدان النامية.

وقال عبد الله حمدوك لمندوبي الجمعية العامة للأمم المتحدة “تواصل الحكومة الانتقالية في السودان تنفيذ سياسات تهدف إلى إرساء أسس الديمقراطية وسيادة القانون وتعزيز حقوق الإنسان”.

وقال: “في الوقت نفسه ، تهدف إلى معالجة المشاكل الهيكلية المزمنة التي تحاصر اقتصادنا”.

“تدعم هذه البرامج وهذه السياسات هدفًا مشتركًا – وهو بناء سودان آمن ومستقر يعيش فيه الجميع في سلام وازدهار وحرية وعدالة ، كما عبرت عنه شعارات ثورة ديسمبر المجيدة.”

في نهاية عام 2018 وحتى عام 2019 ، أطاح الشعب السوداني بعمر البشير ، مما أدى إلى إنهاء 30 عامًا من الحكم الاستبدادي.

وقال حمدوك ، منذ ذلك الحين ، “كان للإصلاحات التي تم إجراؤها تأثير على الأشخاص الأكثر ضعفاً في مجتمعنا. لقد أطلقنا برامج الحماية الاجتماعية … بمساعدة شركاء إقليميين ودوليين “.

ومن بين هؤلاء الداعمين الدوليين المملكة العربية السعودية ، التي قدمت في مايو منحة قدرها 20 مليون دولار لمساعدة السودان في خدمة ديونه لصندوق النقد الدولي. من المتوقع المزيد من الاستثمار من قبل المملكة.

لكن بينما حققت ثورة السودان هدفها الأولي المتمثل في تشكيل حكومة مدنية ، تواجه البلاد عددًا كبيرًا من التحديات النظامية والاقتصادية ، بما في ذلك جائحة فيروس كورونا.

وقال حمدوك إن السودان شهد تدفقاً للاجئين من الدول المجاورة ، وليس لديه الموارد اللازمة لإدارة ذلك بشكل فعال.

المجتمعات المضيفة هي أول من يقدم الحماية والتضامن لهؤلاء الناس. إنهم يتشاركون مواردهم الشحيحة ولا يتلقون ، للأسف ، الدعم الذي يحتاجونه “.

“الظروف في مخيمات اللاجئين أفضل من تلك الموجودة في العديد من المجتمعات المضيفة. يحتاج المجتمع الدولي إلى المساهمة بشكل فعال في تنمية هذه المجتمعات كجزء من توزيع العبء الذي ينطوي عليه الأمر. هناك حاجة إلى مزيد من المال “.

كما حث حمدوك دول المنطقة على التوصل إلى اتفاق دائم بشأن سد النهضة الإثيوبي الذي أجج التوترات بين أديس أبابا من جهة ومصر والسودان من جهة أخرى بسبب أهمية النيل البالغة لكل دولة.

وأشاد بدور منظمة الصحة العالمية في مكافحة الوباء الذي قال إنه أصاب الدول الفقيرة بشكل خاص.

وقال إن “التعاون الدولي والعمل متعدد الأطراف” مطلوبان لضمان قدرة الناس في البلدان الفقيرة على الحصول على لقاحات COVID-19.

وأضاف أن النهج التعاوني والعالمي لإنهاء الوباء هو “الطريقة الوحيدة لإعطاء معنى حقيقي لشعار” لا أحد بأمان حتى يصبح الجميع بأمان “.

 المصدر /وكالات.

حدد رئيس وزراء الحكومة الانتقالية في السودان خططها من أجل دولة “آمنة ومستقرة”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد