وفاة وزير الدفاع المصري الأسبق المشير محمد حسين طنطاوي

تظهر هذه الصورة غير المؤرخة التي التقطت في عام 2001 الرئيس المصري حسني مبارك يصافح وزير دفاعه اللواء حسين طنطاوي في القاهرة ، وكان الفيلق المشير محمد حسين طنطاوي ، الذي توفي في 21 سبتمبر 2021 عن عمر يناهز 85 عامًا ، على رأس المجلس العسكري الذي حكم مصر في في أعقاب الإطاحة بحسني مبارك قبل إقالته من قبل أول زعيم منتخب بحرية في البلاد. afp_tickers هذا المحتوى تم نشره يوم 21 سبتمبر 2021 - 06:22 يوليو

عبق نيوز| مصر/ القاهرة| نعى الجيش المصري صباح الثلاثاء وفاة وزير الدفاع المصري الأسبق والقائد العسكري المخضرم محمد حسين طنطاوي عن 85 عاما.

ونشر المتحدث باسم الجيش المصري على مواقع التواصل الاجتماعي بيانا جاء فيه “تنعي القيادة العامة للقوات المسلحة ابنا من أبنائها وقائدا من قادة حرب أكتوبر المجيدة، المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق والذي وافته المنية صباح اليوم (الثلاثاء)”.

وكان مسؤول عسكري أكد لوكالة فرانس برس صباح الثلاثاء وفاة طنطاوي.

ويعد طنطاوي، القائد العسكري المخضرم ذو الأصول النوبية، وزير الدفاع المصري الذي قضى أطول فترة في منصبه الذي تولّاه في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك عام 1991 وحتى عام 2012. ويذكر أنه خاض ثلاث حروب.

وفي عام 2011، تولى طنطاوي المجلس العسكري الذي حكم مصر بعد الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بمبارك وأصبح حاكم البلاد الفعلي لمدة 18 شهرا قبل أن يعزله الرئيس الإسلامي الراحل محمد مرسي من منصبه كوزير للدفاع.

المصدر/ فرانس برس العربية.

وفاة وزير الدفاع المصري الأسبق المشير محمد حسين طنطاوي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد