الدولة الإسلامية تقول إنها نفذت هجوما يوم الأحد على الشرطة العراقية قتل فيه 10

مشيعون يحملون جثمان شرطي قتل في هجوم نفذه أفراد من الدولة الإسلامية خلال جنازة يوم الاحد. تصوير: علاء المرجاني - رويترز. reuters_tickers

عبق نيوز| العراق/ كركوك | أعلن تنظيم الدولة الإسلامية يوم الاثنين مسؤوليته عن هجوم وقع خلال ليل يوم الأحد على موقع حراسة قرب مدينة كركوك العراقية قالت مصادر في الشرطة إنه أسفر عن مقتل عشرة شرطيين وإصابة أربعة.

وأعلن التنظيم، الذي ينشط أعضاؤه في المنطقة، المسؤولية عن الهجوم عبر حساب وكالة أعماق للأنباء على موقع تليجرام.

وقالت المصادر إن المهاجمين اشتبكوا لمدة ساعتين مع الشرطة المتمركزة في قرية ببلدة الرشاد على بعد 30 كيلومترا جنوب غربي كركوك.

وأضافت المصادر أن المسلحين استخدموا قنابل مزروعة على جانب الطريق لمنع تعزيزات الشرطة من الوصول إلى الموقع مما أدى إلى تدمير ثلاث سيارات للشرطة.

ومن ناحية أخرى، لقي ثلاثة جنود عراقيين على الأقل حتفهم وأصيب آخر بجروح يوم الأحد عندما هاجم مسلحون نقطة تفتيش للجيش جنوب شرقي مدينة الموصل، بحسب مصادر أمنية.

وعلى الرغم من هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد في عام 2017، فقد تحول فلوله إلى أسلوب هجمات الكر والفر ضد القوات الحكومية في أجزاء مختلفة من العراق.

 المصدر/ رويترز.

الدولة الإسلامية تقول إنها نفذت هجوما يوم الأحد على الشرطة العراقية قتل فيه 10

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد