الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يقرر تأجيل مباراة غينيا والمغرب بتصفيات المونديال

babagol.net

عبق نيوز| المغرب / غينيا | قرّر كل من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الأحد، تأجيل مباراة غينيا والمغرب بسبب أحداث العنف التي تشهدها العاصمة كوناكري.

وقال “كاف” في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني الرسمي: “لضمان سلامة وأمن جميع اللاعبين وحماية حكام ومسؤولي المباراة، قرّر فيفا و كاف تأجيل مباراة غينيا ضد المغرب المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي كان من المقرر استضافتها في كوناكري، غينيا، يوم الإثنين 6 سبتمبر”.

وكان من المقرر أن تستضيف غينيا منتخب أسود الأطلس في المرحلة الثانية لمباريات المجموعة التاسعة من تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قوات خاصة تابعة للجيش الغيني، القبض على الرئيس ألفا كوندي وحل الحكومة، في حين قالت وزارة الدفاع إن “المتمردين أثاروا الرعب” في العاصمة كوناكري قبل السيطرة على القصر الرئاسي، غير أن “الحرس الرئاسي احتووا التهديد وصدوا مجموعة المعتدين”.

وبينما يسود الغموض بشأن تطورات الوضع في كوناكري، ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “بشدة” بـ”أي استيلاء على السلطة بقوة السلاح” في غينيا.

وأكدت وسائل إعلام مغربية محلية أن الترتيبات جارية لسحب عناصر المنتخب وإعادته للبلاد مع عدم استقرار الوضع الأمني في غينيا.

 المصدر / وكالة الأناظول التركية .

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يقرر تأجيل مباراة غينيا والمغرب بتصفيات المونديال

 

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy