قطر تسيّر رحلات جوية يومية لنقل مساعدات لأفغانستان

طائرة تابعة لسلاح الجو الأمريكي مخصصة لاجلاء أشخاص من أفغانستان تقف في قاعدة العُديد الجوية في الدوحة بقطر يوم السبت. تصوير:حمد محمد-رويترز. reuters_tickers

عبق نيوز| قطر/ أفغانستان| نقلت قطر مساعدات إنسانية جوا إلى كابول وقالت إنها ستسيّر رحلات يومية لنقل المساعدات إلى أفغانستان خلال الأيام القليلة القادمة لتوفير إمدادات تحتاج إليها بشدة في أعقاب توقف جانب كبير من المساعدات الغربية بسبب سيطرة حركة طالبان على البلاد الشهر الماضي.

وقد برز دور قطر كوسيط رئيسي بين الدول الغربية وطالبان بعد أن أقامت علاقات وثيقة مع الحركة من خلال استضافة مكتبها السياسي منذ العام 2013.

وقالت وزارة الخارجية القطرية إن طائرة تحمل إمدادات طبية ومواد غذائية وصلت إلى كابول يوم السبت وإن السفير القطري لدى أفغانستان سعيد بن مبارك الخيارين كان في استقبالها لدى وصولها.

وساعدت قطر في إعادة فتح المطار الذي أغلق عدة أيام بعد انتهاء الجسر الجوي الذي قادته الولايات المتحدة لإجلاء مواطنيها وبعض المواطنين الأفغان ورعايا دول أخرى الشهر الماضي.

وفي أواخر الشهر الماضي قالت المنظمة الدولية للهجرة إن نصف سكان أفغانستان، البالغ عددهم 40 مليون نسمة، بينهم عشرة ملايين طفل يحتاجون مساعدات إنسانية منذ بداية العام وتوقعت ازدياد هذه الاحتياجات.

 المصدر / رويترز .

قطر تسيّر رحلات جوية يومية لنقل مساعدات لأفغانستان

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد