طارق الوزير “سياسي ألماني-يمني”

Tarek Al-Wazir / Der Schulpate der RKS

عبق نيوز| المانيا / اليمن| طارق الوزير Tarek Al-Wazir ، هو سياسي الماني من أصل يمني ، من مواليد 3 يناير 1971 في أوفنباخ أم ماين، ينتمي لتحالف 90 / الخضر. وهو متزوج وله ولدان.

الوزير هو ابن المعلمة الألمانية جيرهيلد نيرش واليمني محمد الوزير. وهو مواطن من كلا البلدين. نشأ أولاً مع والدته في أوفنباخ ، وفي سن الرابعة عشرة انتقل إلى والده في العاصمة اليمنية صنعاء لمدة عامين ودرس في مدرسة دولية هناك. في عام 1987 عاد إلى أوفنباخ. يصف الوزير الوقت في اليمن بأنه تكويني للغاية في تطوره.

بعد التخرج من مدرسة ماكس بيكمان في فرانكفورت أ. أكمل الوزير خدمة المجتمع من عام 1991 إلى عام 1992 ، ثم درس العلوم السياسية في جامعة يوهان فولفغانغ جوته حيث كان يعمل في دير الجامعة. تخرج الوزير بدرجة في العلوم السياسية عندما كان عضوًا في البرلمان. عنوان أطروحة الدبلوم: “الطريق المتوقف إلى بلد الهجرة”.

كان عمه زعيم المتمردين سيف عبد الله بن أحمد الوزير ، الذي نصب نفسه ملكًا في اليمن في فبراير 1948 وأعدم بعد ذلك بوقت قصير.

كمنذ أن كان الوزير طالباً في المدرسة الثانوية ، أصبح عضوًا في حزب الخضر في عام 1989. من 1992 إلى 1994 كان رئيسًا لـ Green Youth Hesse. في ديسمبر 2006 انتخب طارق الوزير عضوا في مجلس الحزب الاتحادي عن تحالف 90 / الخضر. كان عضوا في هذا دون انقطاع حتى عام 2015. من سبتمبر 2007 إلى ديسمبر 2013 ، كان ، جنبًا إلى جنب مع كوردولا شولز-آش ، رئيس الدولة لحزب هيسيان جرينز.

عمل الوزير  وزيرا للاقتصاد في ولاية هسين ونائب رئيس الوزراء فولكر بوفييه منذ 18 يناير 2014. في حكومة بوفييه 2 كان مسؤولا عن مجالات الاقتصاد والطاقة والنقل والتنمية الإقليمية قبل أن يتم تعيينه وزيرا للدولة للشؤون الاقتصادية والطاقة والنقل والإسكان في حكومة بوفييه الثالث. منذ عام 2019 ، كان عضوًا في دائرة أوفنباخ شتات ، وبالتالي ، اعتبارًا من 1995 إلى 2017 ، عضوًا في برلمان ولاية هسين ، حيث كان زعيم المجموعة البرلمانية للخضر من 2000 إلى 2014.

في انتخابات الولاية في ولاية هيسن عام 2018 ، كان مرة أخرى المرشح الأول لحزب الخضر. في دوره كوزير للنقل ، يتم انتقاد الوزير في الخلاف حول البناء الإضافي لـ A49 والتطهير الضروري لغابة Dannenröder.

المصدر / عبق نيوز+ ويكيبيديا.

طارق الوزير “سياسي ألماني-يمني”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد