كيدا خضر رمضان “ممثل ألماني- لبناني”

Kida Khodr Ramadan / Schauspieler

عبق نيوز| المانيا / لبنان| كيدا خضر رمضان “ممثل ألماني- لبناني” ، من مواليد  8 أكتوبر 1976 في بيروت بلبنان لعائلة كردية لبنانية. لعب أدوارًا في الإنتاج السينمائي والتلفزيوني الألماني منذ عام 2003. حصل على العديد من الجوائز عن تجسيده دور علي “طوني” حمادي في مسلسل 4 Blocks.

يأتي ترتيب كيدا في العائلة الخامس . والده محمد رمضان رجل أعمال ثري ووكيل برسيل في لبنان. في سياق تفاقم الحرب الأهلية اللبنانية من خلال دخول الجيش السوري في النصف الثاني من السبعينيات ، والذي قُتل فيه أيضًا أقارب من عائلة رمضان ، قررت العائلة مغادرة البلاد والفرار إلى ألمانيا.  انتقلوا إلى برلين الغربية ، حيث عاشوا في البداية في عنبر لطالبي اللجوء في منطقة كروزبرج.

وبحسب تصريحاته الخاصة ، لم يكن رمضان من المتميزين في المدرسة الثانوية و لا من المهتمين فكان بمستوى متوسط تقريبا. حيث تركها بدون شهادة. بدلاً من ذلك ، سعى إلى الاتصال بمشهد الهيب هوب المحلي وبريك دانس. جنبا إلى جنب مع الشباب الأتراك والعرب ، قدم مظاهر في الشوارع ، بما في ذلك أمام السياح في كورفورستيندام. في عام 1996 تزوج من صديقته مريم في تركيا وأنجب منها ستة أطفال.

كهواية ، كان يلعب البولينج منذ أواخر التسعينيات ، والذي ينافس فيه أيضًا.

فتح عليه ابواب عالم السينما المخرج الألماني التركي نيكو جيليك ، الذي التقى به في مخيم صيفي للشباب في برلين. في ذلك الوقت ، كان جيليك يعد مشروع الفيلم كل يوم – قصة شابين هاجموا مكتب مراهنات في كروزبرج وفشلوا في الهروب. بعد ظهوره لأول مرة في الفيلم ، تبعه أدوار في أفلام أخرى – بما في ذلك في فيلم جيليك Urban Guerillas ، الذي تم تقديمه في Berlinale 2005 ، في Kebab Connection ، الدراما الاجتماعية لـ Detlev Buck Knallhart ، حلقة مسرح الجريمة Der tote Chinese ، Hitler’s Grave by Daryush Shokof و مسلسلات الويب Blutsbrüder.

ظهر لأول مرة في عام 2010 في مسرحية في انتظار آدم سبيلمان من تأليف هاكان سافاش ميكان ومايكل رونين ، والتي تم عرضها في مسرح كروزبرج والمركز الثقافي بالهاوس ناونينشتراسه. في عام 2017 ، تولى دور البطولة توني حمادي في مسلسل 4 Blocks ، من إخراج مارفن كرين ، وحصل على العديد من الجوائز.

أول عمل إخراج منفرد له في برلين ، لا تنمو شجرة برتقالية ، حيث شارك أيضًا ككاتب سيناريو (جنبًا إلى جنب مع جوري ستيرنبرغ) ، منتج وممثل ، احتفل بالعرض العالمي الأول في 15 يوليو 2020 في مهرجان ميونيخ السينمائي المنبثق ، والذي كان بسبب عرض وباء Covid-19 بدلاً من السينما في سينما Zenith المدمجة خصيصًا.

رمضان صديق للممثل فريدريك لاو. في عام 2018 ، نشر أولشتاين كتابهم معًا نحن ملوك. ما الذي يجعل الرجال أصدقاء.

في فبراير 2018 ، افتتح رمضان صالون توني حمادي للحلاقة في شارع رانجل في كروزبرج مع الممثل فيسيل المكون من 4 كتل.

المصدر / عبق نبوز + ويكيبيديا.

كيدا خضر رمضان “ممثل ألماني- لبناني”

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy