بارتي تحرز اللقب للمرة الأولى في مسيرتها في بطولة ويمبلدون

الأسترالية آشلي بارتي تحتفل مع فريقها بإحرازها لقب بطولة ويمبلدون لكرة المضرب أمام التشيكية كارولينا بليشكوفا في 10 يوليو 2021(AFP / غلين كيرك)

عبق نيوز| استراليا/ ويمبلدون | أحرزت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً لقب بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، للمرة الأولى في مسيرتها بفوزها على التشيكية كارولينا بليشكوفا الثالثة عشرة 6-3 و6-7 (4/7) و6-3 السبت في المباراة النهائية.

وهذا اللقب هو الثاني للأسترالية البالغة 25 عاماً في بطولات الغراند سلام، بعدما أحرزت في العام 2019 لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، ما أتاح لها التربع على عرش التصنيف العالمي مذاك الحين.

وباتت بارتي أيضاً أول أسترالية تفوز ببطولة ويمبلدون منذ إيفون غولاغونغ عام 1980، ورابع لاعبة تحقق الثنائية (الكبيرات والناشئات) في ويمبلدون بعدما سبق وأحرزت لقب فئة الناشئات عام 2011.

وقبل 50 عاماً، فازت إيفون غولاغونغ كاولي ببطولة ويمبلدون. وتكريماً لها، ارتدت بارتي خلال المباراة النهائية السبت زياً مستوحى من الفستان الذي ارتدته مواطنتها في العام 1971.

 المصدر / فرانس برس العربية .

بارتي تحرز اللقب للمرة الأولى في مسيرتها في بطولة ويمبلدون

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy