وزير خارجية البحرين: نتواصل مع حكومة إسرائيل الجديدة للتعرف على سياسة السلام

وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني يتحدث في مؤتمر صحفي في القدس يوم 18 نوفمبر 2020. صورة لرويترز من ممثل وكالات أنباء. reuters_tickers

عبق نيوز| البحرين/ اسرائيل| قال وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني يوم الأربعاء إن مملكة البحرين تتواصل مع الحكومة الجديدة في إسرائيل للتعرف على سياستها “تجاه الجهود الرامية الى إحلال السلام في المنطقة من خلال تسوية القضية الفلسطينية وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية”.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن هذا التواصل يأتي “انطلاقا من نهج المملكة القائم على التفاهم والحوار والتعاون بين الشعوب”.

وأكد الوزير الحرص على التواصل “في إطار إعلان تأييد السلام الموقع بين البلدين، للدفع بمسار عملية السلام في المنطقة لتحقيق الأمن والاستقرار والنماء لصالح جميع شعوبها”.

كانت البحرين قد اتفقت على تطبيع العلاقات مع إسرائيل في سبتمبر أيلول 2020، لتصبح ثاني دولة خليجية تأخذ هذه الخطوة بعد الإمارات.

وهنأ ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة يوم الاثنين رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت بتولي المنصب معربا عن تمنياته بالتوفيق للحكومة الجديدة.

المثدر/ رويترز

وزير خارجية البحرين: نتواصل مع حكومة إسرائيل الجديدة للتعرف على سياسة السلام

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد