ليفاندوفسكي يعادل رقم غيرد مولر بتسجيل 40 هدفا في موسم واحد في بطولة ألمانيا

البولندي روبرت ليفاندوفسكي يحتفل بالهاتريك ضد شتوتغارت مع بايرن ميونيخ في الدوري الالماني لكرة القدم في 20 مارس 2021(تصوير مشترك/ا ف ب / ماتياس بالك)

عبق نيوز| المانيا / ميونيخ | عادل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ السبت رقما قياسيا تاريخيا لأربعين هدفا في موسم واحد من الدوري الألماني لكرة القدم، حمله الهداف غيرد مولر منذ موسم 1971-1972.

وسجّل ليفاندوفسكي، أفضل لاعب في العالم لعام 2020 من قبل الاتحاد الدولي “فيفا”، هدف الافتتاح من نقطة الجزاء في الدقيقة 26 أمام مضيفه فرايبورغ في المرحلة 33قبل الأخيرة، قبل أن يرفع قميصه مظهرا عبارة “إلى الأبد غيرد” ثم يتلقى تهنئة شرفية من زملائه.

وسجّل ليفاندوفسكي (32 عاما) أهدافه الأربعين في 28 مباراة بعد اصابته بركبته الشهر الماضي مقابل 34 مباراة لمولر. ورفع رصيده إلى 47 هدفا في 39 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وخاض بايرن المباراة بعد ضمانه اللقب التاسع تواليا في البوندسليغا، علما انه يملك مباراة أخيرة سيخوضها السبت المقبل ضد أوغسبورغ.

واقترب ليفاندوفسكي من حسم لقب هداف الدوري للمرة السادسة في مسيرته الزاخرة مع الفريق البافاري، علما بان أول ألقابه كهداف للدوري حققه عندما كان في صفوف بوروسيا دورتموند في 2014.

وكانت أوشي زوجة غيرد مولر (75 عاما) الذي يعاني من مرض الخرف منذ عام 2015 رأت بأن الأخير سيكون سعيدا في حال قام ليفاندوفسكي بتحطيم رقمه القياسي، وقالت في هذا الصدد “غيرد ليس حسودا، لن يتحسّر على فقدان الرقم القياسي، وسيكون في مقدمة المهنئين لليفاندوفسكي وسيقول +حسنا فعلت ايها الشاب، انك رائع+”.

واضافت مازحة متوجهة بكلامها إلى الهداف البولندي “عزيزي ليفاندوفسكي، 40 هدفا تكفي”، معربة عن املها في أن يعادل الرقم القياسي من دون أن يحطّمه.

وتابعت “كوني زوجة غيرد، أفضل ان يحتفظ بالرقم القياسي. غيرد مولر فريد من نوعه، حتى لو نجح ليفاندوفسكي في تحطيم رقمه، سيبقى غيرد، غيرد، لا احد سينساه، سيبقى دائما +مدفعجي+ الأمة”.

وكشفت بان غيرد، بطل العالم 1974 مع منتخب ألمانيا الغربية وأوروبا ثلاث مرات مع بايرن، تفاجأ لصمود رقمه على مدى سنوات طويلة علما بأنه سجل 365 هدفا في 427 مباراة في البوندسليغا وهو رقم قياسي ايضا، فيما يحتل ليفاندوفسكي المركز الثاني (276).

-“ماكينة” و”جسد”-

ويأتي هذا الانجاز بعد موسمين استثنائيين للبولندي على صعيد الأندية. كان اللاعب الرئيس في احراز بايرن لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، فخطف لقب الهداف في المسابقة القارية وفي الدوري والكأس المحليين.

أرقام منحته جائزة أفضل لاعب في العالم من قبل فيفا، في ظل حجب جائزة الكرة الذهبية من مجلة فرانس فوتبول بسبب فيروس كورونا.

من أبرز ميزاته ثبات مستواه وقوته الذهنية والجسدية، وقدرته على اللعب وظهره نحو المرمى، كما يشارك في صنع الهجمات وفي الفقرات الدفاعية.

ثباته الجسدي ينعكس من خلال غياباته القليلة، اذ افتقده الفريق البافاري بمعدل ثلاث مباريات فقط في الموسم منذ وصوله عام 2014 من بوروسيا دورتموند.

يقول عنه قائد منتخب ألمانيا المتوج بمونديال 1990 لوثار ماتيوس “روبرت هو اللاعب الأكثر كمالا في كرة القدم العالمية. لقد قطع مرحلة إضافية الموسم الماضي واصبح أفضل”.

ورأى الرئيس التنفيذي لبايرن كارل-هاينتس رومينيغه الأسبوع الماضي “بصراحة أنا مذهول، اعتقدت ان الرقم القياسي لمولر سيبقى صامدا إلى الأبد”.

أما زوجته آنّا، اللاعبة الدولية السابقة في الكاراتيه والتي تعمل كمدربة خاصة له وتشرف على نظامه الغذائي، فتقول “زوجي ماكينة”، فيما يلقّبه رفاقه “الجسد” بسبب جسمه المنحوت بالعضلات.

 المصدر / فرانس برس العربية .

ليفاندوفسكي يعادل رقم غيرد مولر بتسجيل 40 هدفا في موسم واحد في بطولة ألمانيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد