سبعة قتلى من قوات الجيش العربية السوري في انفجار ألغام في البادية السورية بحسب المرصد

(Photo by LOUAI BESHARA / AFP) (Photo by LOUAI BESHARA/AFP via Getty Images)

عبق نيوز| سوريا / دير الزور| قتل سبعة عناصر على الأقل من قوات الجيش العربي السوري  الاثنين في انفجار ألغام زرعها تنظيم الدولة الإسلامية في البادية في وسط سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ومنذ اعلان القضاء على خلافته قبل حوالى عامين وخسارته كل مناطق سيطرته، انكفأ تنظيم الدولة الإسلامية الى البادية الممتدة بين محافظتي حمص (وسط) ودير الزور (شرق) عند الحدود مع العراق حيث يتحصن مقاتلوه في مناطق جبلية.

وأفاد المرصد الاثنين عن “مقتل سبعة عناصر من قوات الجيش العربي السوري وإصابة 18 آخرين بجروح جراء انفجار لغمين على الأقل زرعهما عناصر التنظيم أثناء مرور قوة عسكرية” في منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي.

ومع ازدياد هجمات التنظيم في الآونة الأخيرة ضد قوات النظام، تحولت البادية مسرحاً لاشتباكات ترافقها غارات روسية، دعماً للقوات الحكومية، وتستهدف مواقع مقاتلي التنظيم.

ووثق المرصد منذ مارس 2019 مقتل أكثر من 1400 عنصر من قواتالجيش العربي السوري فضلاً عن أكثر من 930 جهادياً جراء الهجمات والمعارك في البادية.

 المصدر / فرانس برس العربية.

سبعة قتلى من قوات الجيش العربية السوري في انفجار ألغام في البادية السورية بحسب المرصد

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد