سقوط مفاجئ لأوسكا في الدور الثاني امام موتشوفا في دورة مدريد

في حوزة أوساكا سبعة ألقاب في مسيرتها الاحترافية، جميعها على الملاعب الصلبة(غيتي/ا ف ب/ارشيف / مايكل ريفز)

عبق نيوز| اسبانيا / اليابان| ودّعت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة ثانية عالميًا دورة مدريد للألف نقطة لدى السيدات من الدور الثاني، بسقوطها المفاجئ الاحد امام التشيكية كارولينا موتشوفا المصنفة العشرين 6-4، 3-6، 6-1.

في حوزة أوساكا حاملة لقبي بطولتي الولايات المتحدة وأستراليا المفتوحتين، سبعة ألقاب في مسيرتها الاحترافية، حققتها جميعها على الملاعب الصلبة من دون أن تتمكن حتى الآن من الظفر بواحد على الاراضي الترابية.

وخاضت اليابانية (23 عامًا) أولى الدورات على الملاعب الترابية منذ رولان غاروس 2019، وتفوقت على مواطنتها ميساكي دوي في الدور الاول، إلا أنها سقطت أمام موتشوفا (24 عامًا) التي دخلت قائمة العشرين الاوليات مطلع هذا الاسبوع للمرة الاولى فس مسيرتها.

وهذا الفوز الاول لموتشوفا على اوساكا في ثاني لقاء بينهما بعدما حسمت الاخيرة المواجهة الاولى في دورة سينسيناتي الاميركية العام الفائت.

واحتاجت التشيكية الى كسرٍ واحد للارسال في الشوط الثالث من المجموعة الاولى لتمضي قدمًا وتحسمها 6-4. وتأخرت أوساكا التي بلغت ربع النهائي في مدريد منذ عامين، 1-3 في الثانية إلا أنها فازت بخمسة أشواط متتالية لتفرض مجموعة ثالثة حاسمة.

واستعادت موتشوفا المتوجة بلقب وحيد في مسيرتها الاحترافية في سيول عام 2019، رباطة جأشها كاسرة ارسال اوساكا حاملة لقب اربع بطولات غراند سلام، في الشوط الثاني وتقدمت 5-1 لتحسم الفوز في ساعة و49 دقيقة.

وتلتقي التشيكية في الدور الثالث مع اليونانية ماريا ساكاري (19 عالميًا) التي تفوقت على الاستونية أنيت كونتافيت (29) 6-3، 6-1.

كما تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا السابعة الى الدور الثالث بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا (37)6-3، 6-3.

وهذا الانتصار الثالث لسابالينكا على الروسية في رابع لقاء بينهما بعد أن أقصتها ايضًا من بطولة استراليا المفتوحة في شباط/فبراير الفائت.

وتنتظر البيلاروسية مواجهة قوية في الدور الثالث مع مواطنتها فيكتوريا أزارنكا (15) او الاميركية جيسيكا بيغولا.

 المصد\ر / فرانس برس العربية .

سقوط مفاجئ لأوسكا في الدور الثاني امام موتشوفا في دورة مدريد

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy