مصر وروسيا تتفقان على استئناف حركة الطيران بما يتضمن الغردقة وشرم الشيخ

بوتين والسيسي / Sputnik

عبق نيوز| مصر / روسيا| قالت الرئاسة المصرية في بيان إن مصر وروسيا اتفقتا على استئناف جميع الرحلات الجوية بين البلدين خلال مكالمة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين.

وجاء في البيان “تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ”.

وتم تعليق الرحلات الجوية إلى الوجهات السياحية الشهيرة في شرم الشيخ والغردقة بعد تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء في أكتوبر تشرين الأول 2015 مما أسفر عن مقتل 224 شخصا.

ولم يحدد البيان المصري جدولا زمنيا لاستئناف الرحلات لكن وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء ذكرت هذا الأسبوع أن الرحلات قد تستأنف في النصف الثاني من مايو أيار.

كانت طائرة إيرباص إيه321 تشغلها شركة مترو جيت تقل سائحين روسا من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج في عام 2015 عندما تحطمت فوق شبه جزيرة سيناء مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها. وأعلنت جماعة على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن الهجوم.

وجاء في البيان أن قرار استئناف الرحلات جاء بعد “التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الاطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين”.

المصدر / رويترز.

مصر وروسيا تتفقان على استئناف حركة الطيران بما يتضمن الغردقة وشرم الشيخ

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy