توجيه تهمة جنائية جديدة للزعيمة البورمية أونغ سان سو تشي

Myanmar leader Aung San Suu Kyi watches the vaccination of health workers at hospital Wednesday, Jan. 27, 2021, in Naypyitaw, Myanmar. Health workers in Myanmar on Wednesday became the country's first people to get vaccinated against COVID-19, just five days after the first vaccine supply was delivered from India. (AP Photo/Aung Shine Oo)

عبق نيوز| بورما / نايبيداو | وجّهت السلطات البورمية تهمة جنائية جديدة الاثنين للزعيمة المدنية أونغ سان سو تشي التي أطاح بها الجيش، وفق ما أفاد محاميها.

وقال مين مين سو لفرانس برس إنه “تم توجيه تهم (لسو تشي) في ست قضايا بالإجمال — خمس منها في نايبيداو وواحدة في رانغون”، مشيرا إلى أن التهمة الأخيرة وُجّهت بموجب قانون إدارة الكوارث الطبيعية في البلاد.

ولم تظهر الزعيمة البورمية الحائزة جائزة نوبل للسلام علنا منذ اعتقلت في الأول من فبراير بينما أطاح الجيش بحكومتها واستولى على السلطة.

وتندرج التهمة الأكثر جدية التي تواجهها سو تشي ضمن قانون الأسرار الرسمية البورمي.

وقال مين مين سو إن الزعيمة البورمية، الموضوعة رهن الإقامة الجبرية في نايبيداو، بدت بصحة جيدة لكن لم يتضح إن كانت على علم بالاضطرابات التي تشهدها بورما منذ شهرين.

المصدر / فرانس برس العربية .

توجيه تهمة جنائية جديدة للزعيمة البورمية أونغ سان سو تشي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد