نوكيا تعلن عن خطة لإلغاء خمسة إلى 10 آلاف وظيفة في عامين

عبق نيوز| فنلندا / هلسنكي| تنوي “نوكيا” إلغاء خمسة إلى 10 آلاف وظيفة في عامين، أي حتى 11% من عدد موظفيها في اطار خطة مهمة لخفض النفقات، كما اعلنت المجموعة الفنلندية للهواتف الجوالة الثلاثاء.

وجاء في بيان صادر عن المجموعة “ستفضي إعادة الهيكلة هذه إلى مجموعة تضم 80 إلى 85 ألف موظف خلال 18 إلى 24 شهرا مقارنة مع حوالي 90 ألفا لدى نوكيا اليوم. العدد الدقيق رهن بتطور السوق في العامين المقبلين”.

بعد الاستحواذ على منافستها الفرنسية الكندية ألكاتيل-لوسنت في 2016 ارتفعت القوة العاملة للمجموعة التي تخلت عن نشاطها التاريخي لتصنيع الهواتف المحمولة في 2013، إلى أكثر من 100 ألف.

ويتم حاليا خفض عدد الموظفين والنفقات، خاصة في فرنسا، حيث تقوم نوكيا بإلغاء آلاف الوظائف الموروثة عن ألكاتيل-لوسنت.

ويترأس المجموعة المصنفة الثالثة عالميا في شبكات الجيل الخامس، بيكا لوندمارك منذ أغسطس وهي تتنافس خصوصا مع مجموعتي “اريكسون” السويدية و”هواوي” الصينية.

وفي البيان اعلن رئيس مجلس ادارة نوكيا “لا نأخذ القرارات التي يمكن أن تؤثر على موظفينا باستخفاف. التأكد من أن لدينا الخطة الصحيحة والقدرات المناسبة خطوة ضرورية لتقديم أداء مستدام طويل الأمد” مؤكدا ان شبكة الجيل الخامس أولوية المجموعة.

والخطة المعلنة الثلاثاء ستؤدي إلى خفض نفقات نوكيا ب”600 مليون يورو بحلول نهاية 2023″ لتمويل استثمارات في الأبحاث والتطوير والقدرات المستقبلية”.

المصدر/ فرانس برس العربية.

نوكيا تعلن عن خطة لإلغاء خمسة إلى 10 آلاف وظيفة في عامين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد